اخبار محافظات اليمن

الأربعاء - 09 أكتوبر 2019 - الساعة 10:36 م

لحج/عدنان سعيد:

قام الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لمدرسة ياسر عرفات للتعليم الأساسي بمديرية تبن.

وكان في استقباله عند بوابة المدرسة مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية تبن محفوظ الكيلة والطاقم الإداري والتعليمي ومجلس الآباء والأمهات بالمدرسة الذين رحبوا بزيارة المدير العام التي قالوا أنها ستسهم في تذليل الصعوبات التي تواجه المدرسة من حيث كثافة التلاميذ نظراً للنزوح الكبير من مناطق الحرب.

وتحدث الدكتور الزعوري الى المعلمين والإداريين وأولياء الأمور في لقاء عُقِدَ مباشرة داخل الحرم المدرسي قائلاً " إننا أمام مرحلة تحتاج منا الصمود وتأدية الرسالة التي حملناها على عاتقنا وهي تعليم أولادنا "نعلم أن مدارسنا أصبحت مزدحمة بالتلاميذ ووصل العدد في بعض الصفوف الى 120 تلميذ، وحق أولادنا علينا يستدعي إستقبالهم والترحيب بهم تحت أي ظرف من أجل تعليمهم".

وأضاف الدكتور الزعوري "تعلمون جيداً أن التوظيف متوقف منذ سنوات ولدينا مايقارب 4000 موظف مابين متقاعد ومتوفي وأصبح لدينا عجز في كثير من المدارس لا نستطيع تغطيتها بالمعلمين".

وتوجّه المدير العام بالشكر والتقدير لكل المعلمين أينما وُجِدوا على جهودهم وتفانيهم وإخلاصهم في مهامهم وتحمّلهم هذا الظرف الإستثنائي رغم الحياة المعيشية الصعبة التي يواجهونها".

كما ثمّن دور مجلس الآباء والأُمهات والشخصيات الإجتماعية في المدرسة على ما يقدموه من دعم ومساعدة للإدارة المدرسية.

وكان الشخصية الإجتماعية الشيخ عبدالله الفنيع أعلن عن تحمُّله توفير حارس للمدرسة وتقديم بعض المستلزمات المدرسية الضرورية للمدرسة.

وكان الأستاذ عادل شاهر يفوز الذي كُلّف بإدارة المدرسة خلفاً للأستاذ ياسر علي احمد الزخم مدير المدرسة السابق الذي تم تكليفه مؤخراً مديراً لإدارة العلاقات العامة بمكتب التربية والتعليم لحج قد عبّر عن سعادته بهذه الزيارة في اليوم الأول الذي يتم تكليفه مديراً للمدرسة وهذا يدل على سعي قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وإدارة التربية والتعليم بتبن عن حرصها ومساندتها للإدارات المدرسية للقيام بمهامها على أكمل وجه.

كما وجه شكره لزملائه المعلمين متمنياً أن يكونوا عوناً له في العمل داخل المدرسة.