اخبار عدن

الأربعاء - 16 أكتوبر 2019 - الساعة 11:14 ص

عدن تايم / خاص :

قامت رئاسة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي وأعضاء الهيئة القيادية للهيئة بزيارة للبنك المركزي برئاسة اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة يرافقه العميد صالح القاضي والعميد ناجي العربي والعقيد محامي سعيد علي العيسائي نواب رئيس الهيئه والعميد أحمد سالم الهيثمي عضو الهيئة القيادية للهيئة وبحضور محمد بانافع القيادي في المفوضية الجنوبية المستقله لمكافحة الفساد.

وتأتي الزيارة بحسب بيان رئاسة الهيئة تسلمته "عدن تايم" متابعة لقضية توقيف المرتبات لكافة منتسبي القوات المسلحة والامن في المنطقة العسكرية الرابعة والثانية ومعرفة مصير مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر للجيش والأمن خاصة في زيارة سابقة للبنك تم التأكيد على وجودها بالحفظ والصون ، وفوجئت الهيئة بصرف مرتبات وزارة الداخلية لشهر أغسطس فقط فكانت مجمل الردود مطمأنة بأن مرتبات الجيش والأمن ستصرف تباعاً وماهي إلا بعض الإجراءات المعتاده يتم استكمالها.

 وأكدت رئاسة الهيئة بوعد صادق بأنه لن يضيع راتب اي شهر من الاشهر المتبقية من العام 2019 ، وقالت : مثلما حرصنا على دفع مرتبات كافة أشهر العام الماضي 2018 سيكون وعدنا لجميع أبنائنا في القوات المسلحة والأمن بدفع مرتبات كافة الأشهر المتبقيه من هذا العام 2019 وهي أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر وحسب الآليات المتبعة والمتتابعه شهرياً وفصليا .

كما أكد رئيس الهيئة في البنك المركزي بأن رئاسة الهيئة ستتابع وتراقب الخطوات خلال اليومين القادمين ، شاكرا جهوده وجهود الاخيار اينما وجدوا ، مؤكداً على الضرورة القصوى لصرف المرتبات للأشهر أغسطس وسبتمبر دفعة واحدة أن لم يكن مرتبات شهر أكتوبر ثالثهما حيث ونحن على قرب انتهائه حسب قوله.

ولفتت رئاسة الهيئة العسكرية العليا بأنه " مالم يتم صرف المرتبات في أقرب وقت فإن كافة العسكريين والامنيين الذي أصابهم هذا الضر الجسيم والذي جعل أسرهم تتضور جوعاً وسقما وتوقفا عن إلحاق أبنائهم في المدارس سيثورون كالبركان ولن يكون بمقدور أحد الخلاص من حممه الغاضبة".
وختمت بيانها بالقول : " فلا تتمادى حكومة الفساد كثيرآ فإن اسرافها في المماطلة قد بلغ مبلغه ، فالتحدي لن يقابل إلا بمثله وأن غدًا لناظره قريب.