اخبار عدن

الأربعاء - 16 أكتوبر 2019 - الساعة 12:15 م

عدن تايم/خاص

أطلق ناشطون جنوبيون فجر اليوم الاربعاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج #الزبيدي_في_الرياض وذلك بالتزامن مع وصول الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والقائد الاعلى القوات المسلحة الجنوبية الى العاصمة السعودية الرياض لاستكمال المحادثاث الثنائية التي ترعاها المملكة العربية السعودية.

  ومنذ انطلاق الهاشتاج بنصف ساعه صعد لقائمة إلى رقم (25) ، وقد دعا نشطاء على تويتر جميع ابناء الجنوب بمشاركة الهاشتاج للدفع به الى المراتب الأولى بقائمة الترند.
 

وكتب الناشط السياسي الجنوبي علي ناصر العولقي تغريدة على الهاشتاج 
‏"رياض المملكه تحتضن الوفد الجنوبي بقيادة القائد الرئيس عيدروس الزبيدي..

قد يشهد الجنوب في الساعات القادمه، احدأث مبشرة: بالخير، وسيكون (يومأ لتاريخ)

فمن المملكه هلت بشائر النصر الجنوبي سياسيأ، ويجب ان يكون الاحتفال بالنصر عسكريأ في: (عتق) عاصمة شبوة الجنوب.

‎#الزبيدي_في_الرياض".
 

وفي ذات السياق قال الاعلامي محمد بن قرنح الكندي في تغريدة نشرها ‏على تويتر: "المجلس الانتقالي الجنوبي رقم صعب يصعب تجاوزه كما أنه رقم لايقبل القسمة على اثنان ، أهدافه واضحة وهو استعادة الدولة الجنوبية بحدود عام 1990 وهو حق مشروع كفلته دساتير الأمم المتحدة و الدساتير العالمية إلا دساتير الإصلاح ومرتزقتهم ‎#الزبيدي_في_الرياض".
 

كما كتب الاعلامي الجنوبي حسين القملي تغريدة على الهاشتاج #الزبيدي_في_الرياض جاء فيها: ‏"على مدار سنوات الحرب العبثية التي أشعلتها المليشيات الحوثية في 2014 توارى قادة إخوان الشرعية وراء هذه الحالة من أجل أن يبرروا وجودهم ونفوذهم وعملوا على تكوين ثروات مالية طائلة عبر أعمال نهب وفساد ضاعفت من الأزمة الإنسانية ودعمت الحرب الحوثية بشكل غير مباشر".