مجتمع مدني

الجمعة - 01 نوفمبر 2019 - الساعة 03:48 م

عدن / لبيب المعمري :

اختتمت بمؤسسة عدن للفنون والعلوم الدورة التدريبية في مجال الخياطة بالشراكة مع منظمة انترسوس وبدعم من قبل مملكة هولندا . ضمن مشروع (تعزيز حماية المرأة في اليمن لبرنامج سبل كسب العيش)

وفي حفل الاختتام ألقى الاستاذ عبدالله البكري رئيس مؤسسة عدن للفنون والعلوم كلمة هنأ فيها المشاركات بتخرجهن ووجه المشاركات بالاستفادة مما قدم لهن في هذه الدورة آملا في ختام كلمته أن تصبح كل متخرجة من الدورة فاعلة في المجتمع من خلال الإنتاج في مجال الخياطة والتفصيل لتفيد المجتمع وتفيد نفسها وأسرتها.

كما ألقت مدربة الدورة كلمه شكرت فيها المؤسسة ومنظمة انترسوس على أقامتها مثل هذه الدورات رعايتها الأنشطة الخاصة بالمراة, في سبيل إنجاح الدورة متمنية في ختام كلمتها من الخريجات أن تكون الدورة انطلاقة نحو الحياة العملية في تطبيق كل ما درسن لتكون الفائدة مضاعفة وتنعكس على تحسين مستوى معيشتهن. وذلك بهدف اكساب المتدربات حرفة تقيدهن في حياتهن واستخراج موهبتهن في الخياطة والتفصيل وتصميم الأزياء.

كما ألقيت كلمة عن المتدربات التي اشارة الى الدور الفعال للمؤسسة عدن للفنون والعلوم في مساعدتهم من خلال الدورة التدريبية التي فتحت لهم افاق جديدة نحن الاعتماد على انفسهم .لكي تصبح المرأة منتجة ولرفع كسب سبل العيش وشكرت المتدربات القائمين على الدورة 

وقد استفادت من الدورة نحن 15متدربة في البرنامج خلال شهر من التدريبي والعمل      

وفي الختام قامت المتدربات بعمل معرض عن اهم الملابس الجاهزة التي تم تطبيقها خلال الدورة والتي نالت اعجاب الجميع.
كما تم تسليم كل متدربة مكينة خياطة مع معداتها وكذا اقمشة ومبالغ مالية من اجل البداء بالمشروع وعمل على تحسين دخلها المعيشي