مجتمع مدني

الأحد - 03 نوفمبر 2019 - الساعة 10:33 م

لقاء/ أشجان المقطري

قالت رصينة ياسين عبدالله - رئيسة جمعية الخدمات الاجتماعية بعدن، أن جمعية الخدمات الاجتماعية وممثلة بفريق اجيال السلام – عدن، نالت على جائزة الابتكار للمرة الثانية من هيئة اجيال السلام الدولية لعام 2019م، وذلك لعملهم مع الأطفال في المدارس.

وأوضحت حول البرنامج بانه يستهدف الأطفال من خلال 20 جلسة لضمان الدمج والتقبل والثقة بالنفس وبالأخرين، وإعادة التكيف النفسي من خلال الرياضة والألعاب الشعبية.. مشيرة إلى إن الفريق ينفد حالياً برنامج الرياضة من أجل السلام، ويستهدف الأطفال في مدرستين من مديريات (الشيخ عثمان، ودار سعد – البساتين).

وأضافت قائلة: "يستهدف البرنامج 60 طالب وطالبة بالتنسيق مع مكتب التربية و التعليم بعدن".
وقد حققت الجلسات التي يقوم بها فريق العمل نجاحاً في إعادة التكيف والدعم النفسي للأطفال لضمان الدمج والتقبل وإعادة الثقة بالنفس.. حيث أن الألعاب الشعبية كان لها دوراً في إعادة بناء السلام لدى الاطفال.. مشيرة إلى إن البرنامج يضم أطفال نازحين ولاجئين ومجتمع مضيف.
وقالت: "فريق أجيال السلام عدن حصد جائزة الإبداع والابتكار عام 2014م، وهذا العام يحصد مرة أخرى جائزة الابتكار من هيئة أجيال السلام الدولية – الأردن، والتي تضم 50 دولة.
وفي ختام حديثها قالت: "مبروك فريق أجيال السلام عدن، ومبروك جمعية الخدمات الاجتماعية التي كانت ولا زالت سند للفريق من أجل نشر ثقافة السلام فهي من الجمعيات التي تتبنى تقديم المساعدة للشباب من خلال التدريب والتأهيل والعمل المجتمعي".. مبينة بأن جمعية الخدمات الاجتماعية قد أقامت ندوة بعنوان: "المرأة والسلام"، وحظيت باهتمام كبير وتقبل بين منظمات المجتمع المدني والعديد من النشطاء الحقوقيين والإعلاميين وطلاب الجامعات والمهتمين بقضايا السلام".

الجدير بالذكر أن الجمعية تنفذ برنامج الرياضة من أجل السلام عبر فريق أجيال السلام عدن التي تكونت عام 2012م، في مدارس في (الشيخ عثمان ودار سعد و البساتين) من خلال استهداف 30 طالب وطالبة من كل مدرسة.