مجتمع مدني

الأحد - 03 نوفمبر 2019 - الساعة 10:42 م

حضرموت/خاص:

شهدت منطقة روكب بمديرية المكلا محافظة حضرموت امس السبت تدشين فعاليات المرحلة الثانية من برنامج C4D الذي تنفذه مؤسسة المياه بدعم وتمويل من اليونيسيف وذلك بحضور مدير عام مؤسسة المياه وعدد من قيادات المؤسسة.

وقال مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس وهيب غانم أن البرنامج حقق نجاحات فاقت التوقعات في مرحلته الأولى وذلك يعود الى الجهود الكبيرة والعمل المتواصل وتعاون المواطنين في المديريات .

كما قدم شكره الكبير لمنظمة اليونيسيف منظمة الطفولة على دعمها السخي في جانب التواصل من اجل التنمية بالتوازي مع دعمها الطيب في جوانب المياه والإصحاح البيئي شاكرا الأستاذة انصار مسؤول برنامج التواصل من اجل التنمية C4D بمنظمة اليونيسيف مكتب عدن.

من جهته أكد الاستاذ فؤاد المشهور مدير برنامج C4D أن البرنامج أستهدف في مرحلته الأولى نحو ( 75 ) الف مواطن من الذكور والإناث بمختلف الأعمار في مديريات المكلا و بروم ميفع ومديرية الريدة ونجح باستهداف أكثر من ( 85 ) الف مستهدف أي بنسبة نجاح 425.13% .

وأشار المشهور أن البرنامج يسعى في مرحلته الثانية التي دشنت اليوم الى استهداف نحو ( 140 ) الف من سكان الثلاث المديريات بواقع نحو ( 40 ) الف مستهدف في مديرية المكلا و ( 40 ) الف في مديرية بروم ميفع و نحو ( 60 ) الف في مديرية الريدة وقصيعر .

ومن المقرر أن تشهد مديرية بروم ميفع صباح الثلاثاء القادم فعاليات تدشين المرحلة الثانية من البرنامج وذلك بحضور مدير عام مؤسسة المياه وقيادات المؤسسة ومدير عام المديرية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمثقفين فيما سيكون التدشين في مديرية الريدة وقصيعر صباح الأربعاء المقبل .

ويهدف البرنامج من خلال هذا المشروع الى تعزيز المساهمة في إمداد وتوفير المياه النظيفة الصالحة للشرب عبر التعبئة المجتمعية والتشبيك لدعم التواصل مع جميع أفراد المجتمع عن طريق المثقفين المجتمعيين من أجل تعزيز السلوكيات والممارسات الفردية والمجتمعية المنقذة للحياة.

ويسعى البرنامج الذي تم تدشين المرحلة الثانية منه اليوم السبت الى تقليل نسبة الامراض والوفيات ومعدلات سوء التغذية خلال عام كامل وذلك عبر رفع مستوى السلوك والوعي الصحي السليم و نشر الوعي بين افراد المجتمع باستخدام وسائل الاتصال والاعلام المختلفة و العمل على تعزيز الوعي الصحي و ربط المجتمع بالخدمات والمراكز الصحية .

ويعمل في المشروع نحو 90 شخص من المتطوعين والمشرفين في الثلاث المديريات بعد أن خضعا لدورات تدريبية مكثفة على مدى 4 ايام .