الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار محافظات اليمن

الأحد - 10 نوفمبر 2019 - الساعة 08:54 م

المهرة / خاص

عقدت قيادة المؤسسة الاقتصادية اليمنية برئاسة العميد سامي السعيدي صباح اليوم إجتماعاً لمدراء فروع المؤسسة في محافظة المهرة ناقش فيها أخر المستجدات في الشؤون الإقتصادية والتنموية وآليات تطوير سير العمل للمؤسسة.


كما عقد المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اجتماعا موسعا ضم مدراء فروع المؤسسة في جميع المحافظات المحررة أكد فيه ، ان افتتاح فرع المؤسسة الاقتصادية في المهرة وإعادة تأهليها يأتي ضمن إطار استمرار عملية التنمية التي تسعى المؤسسة لتفعيلها في كافة فروعها عقب استئناف عملها من عدن حسب توجيهات رئيس الجمهورية.

وبشر المدير السعيدي بأنه خلال الأسابيع القادمة سيتم افتتاح المعارض التجارية وكذلك فرع سقطرى والعمل على ترميم وتجهيز بقية الفروع بإذن الله تعالى .

وبين ، أن المؤسسة جرى تفعيل فروعها في عدد من المحافظات وقريبا سيتم تفعيل فرعي المؤسسة في سقطرى وسيئون ، والسعي الى تفعيل المؤسسة في باقي المحافظات التي تحت سيطرة الانقالبيين بعد تحريرها .

وأكد السعيدي ، أن المؤسسة الاقتصادية تعد عمود التوزان الاقتصادي والرافد الاقتصادي للوطن من خلال قيامها بدورها في العمل المشترك مع القطاع الخاص وتوفير احتياجات المواطن ومؤسستي الجيش والأمن والمؤسسات الحكومية الأخرى .. مبينا ان هناك رؤية مستقبلية للمؤسسة تتمثل في اعادة فتح المراكز التجارية بكل فروعها .


من جانبه قال وهيب اسماعيل الأهدل مدير فرع المهرة إننا اليوم في صدد افتتاح الفرع بين انجاز وحضور حافل للقيادة العامة مثمناً جهود الجميع في الحفاظ على المؤسسة والتنسيق مع الجهات في المهرة أمر مهم لتعريف الناس بأن المؤسسة هي تلك الصرح الاقتصادي والتمويني والمجتمعي وهي ملك للدولة وللشعب وليست ملكية خاصة كما يعتقد بعض الناس.

واشاد رشاد حسن مدير فرع الضالع بدور المدير السعيدي في اعادة هيبة المؤسسة الإقتصادية والنهوض ببقية الفروع واصفاً بأن المؤسسة ستعود لريادة من جديد وأشار في حديثة بأن المؤسسة هي ملك للشعب واضاف بأننا سنقف بجانب الإدارة حتى نستعيد كل أصول المؤسسة فهي ثروة قومية لن نتركها للعابثين والمتنفذين، فالمؤسسة تحتاج لجهد كبير ولن يقوم بهذا الدور أحد غير من يعي أهمية هذا الصرح الريادي والإقتصادي.

وفي مداخلة محمود طامع مدير فرع أبين أكد بأن الحاضرين هم هامات كبيرة استطاعت إدارة العمل في المؤسسة من السابق وقامت برفع مستوى العمل في فرع المهرة خلال اسابيع وهذا رقم قياسي مقارنة بيوم استلام السعيدي للمؤسسة وهي مدمرة بالكامل فقد استطاع إنتشالها من الصفر وهذا إنجاز يحسب له في سجله..

واختتم العميد السعيدي بأن الحاضرين أصحاب خبرة وكفاءة عالية وبأستطاعتهم الدفع بعجلة التنمية واعادة القطاعات والفروع التي تم تدميرها تدمير ممنهج من قبل المليشيات الانقلابيه والنظام السابق بسياسة المركزية المفرطة لكن الواقع الأن تغير ولن نكرر أخطاء الماضي بل سنستفيذ من كل التجارب التي سبقت إدارتنا ..

حضر الاجتماع نواب المدير العام وعدد من مدراء القطاعات.