الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



مجتمع مدني

الأحد - 10 نوفمبر 2019 - الساعة 11:11 م

الغيضة / خاص

نظمت المهرة للأعمال الانسانية دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان الأحد 10/11/2019م بمدينة الغيضة - محافظة المهرة بعنوان: "رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان " التي تنظمها مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية وبدعم من الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان. والتي ستستمر لمدة يومين.

وفي افتتاح الدورة رحب أمين حسن المدير التنفيذي لمؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية بمدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة فايز علي بلحاف وبكل المشاركين والمشاركات بالدورة ، شاكرا دعم واهتمام الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان لإقامة هذه الدورة التدريبية التي تهدف إلى تنمية معارف ومهارات عدد (١٥) متدرب ومتدربة في مجال رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وفق المعايير الدولية .

كما ألقى محمد أحمد عوشن رئيس مؤسسة المهرة كلمة توجيهية حث فيها المتدربين على الاستفادة القصوى من هذه الدورة النوعية ، شاكرا الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان على دعم هذه الدورة.
من جانبه أشاد فايز علي سهيل بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التي ستساهم في رفع قدرات الشباب والشابات بمحافظة المهرة بما يتيح لهم مشاركة إيجابية واسعة في الشأن العام والنهوض بالمجتمع ، شاكرا مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية والشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان على إقامة هذه الدورة التدريبية .
وبدأت جلسات تدريب اليوم الأول من الدورة حيث قام المدرب/ خليل عبودان بشرح المفاهيم المتعلقة بمجال حقوق الإنسان والبنى التنظيمية والمعايير الاقليمية الدولية المتصلة به ومراحل تطورها ومفهوم الانتهاكات و آليات الرصد والتوثيق معززا بالأمثلة .
و تخلل التدريب أنشطة تطبيقية للمتدربين .