اخبار وتقارير

الإثنين - 02 ديسمبر 2019 - الساعة 11:55 ص

عدن تايم - شبوة:

كشفت وثيقة رسمية عن فضيحة غير مسبوقة لمحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو الموالي لحزب الإصلاح إخوان اليمن ، والمعين من قبل الشرعية.

وحسب الوثيقة فقد صادق المحافظ على طلب تقدم به صالح احمد لقصم قائد اللواء 153 مشاة ، بانتداب عشرات المعلمين من مدارس شبوة للعمل ضمن قوات ومليشيات حزب الإصلاح ، حيث صادق المحافظ على الطلب ووجه بتنفيذه.

وهذه الوثيقة هي صفحة واحدة من الكشف الذي تقدم به قائد اللواء ويتضمن العشرات من المعلمين ، الذين تم نقلهم من المدارس إلى معسكرات الإصلاح بشبوة.

وكشفت مصادر محلية إن من بين المعلمين المنتدبين أصبحوا قادة في قوات الإصلاح ، ومن بينهم قائد اللواء نفسه صالح لقصم ، وكذلك عدد من قادة الكتائب في اللواء.

وأكدت المصادر محلية أن محافظ شبوة لجأ إلى التغطية على هذه الفضيحة ، بفضيحة أخرى، حيث قام بتغطية العجز في المعلمين ، بالتعاقد مع عناصر تابعة لحزب الإصلاح للعمل كمعلمين وتغطية الفراق الذي خلفه النقل ، وقام بتخصيص مرتبات لهم من حصة المحافظة من بيع النفط الخام.

وهذه ليست الفضيحة الوحيدة التي تكشف فساد محافظ شبوة ، فهناك العشرات من الوثائق والتي تبين في المجمل حجم الفساد المهول المستشري في الحكومة اليمنية ومسؤوليها.