قضايا

الأحد - 08 ديسمبر 2019 - الساعة 10:18 م

شبوة / خاص :

حمل ملاك في ارض يقع عليها سور مطار عتق بمحافظة شبوة المحافظ محمد صالح بن عديو المسؤولية الكاملة التصرف في ملكيتهم الخاصة ملوحين بمنع اي اعمال ستقام عليها.

واوضح الملاك في رسالة الى المحافظ محمد صالح بن عديو ان سور المطار وحرمه قد تم الاتفاق علية مع الملاك وعبر المحكمة في عام 2010م و التزمت من خلاله السلطة على دفع تعويض للملاك مبلغ وقدره (646500000)ريال ستمائة وستة واربعون مليون وخمسمائة الف ريال يمني.

ولفت الملاك الى وجود اتفاف مع السلطة المحلية بالمحافظة بشان ملكيتهم الخاصة وقع في عام 2004 التزمت بموجبه السلطة المحلية بتخطيط ملكيتهم الخاصة ويكون المخطط من حقهم دون اي مشاركة ويكون ملكية خاصة لهم ولا للسلطة اي شي فيه للمصلحة العامة غير الشوارع العامة وللاسف لم تلتزم السلطة حسب تعبيرهم.

وبعث الملاك برسالة المناشدة لصحيفة عدن تايم لنشرها للراي العام :

الاخ/ محمد صالح بن عديو محافظ محافظة شبوة          المحترم
حياكم الله
الموضوع منع العمل في سور مطار عتق الواقع في ملكيتنا الخاصة

نود نبلغكم اننا سنعمل على منع العمل في سور مطار عتق الواقع في ملكيتنا الخاصة ونحملكم المسئؤولية الكاملة حيال مايترتب على ذلك خصوصآ وانكم عملتوا على اجراء مناقصة لمشروع بناء سور مطار عتق دون مراعاة الملكيات الخاصة للملاك الاراضي التي ستدخل في حرم المطار ودون الاتفاق مع الملاك بهذا الشان وهو امر لم تقم به اي سلطات من قبل الا في عهد الحكم الشمولي الذي على مايبدو ان حزب الاصلاح سيعيدنا اليه اذا تولى الحكم وما محاولة نهب ملكية المواطن اليوم لمطار عتق الا دليلا على ذلك .

ونحب نخبرك ان علي عبدالله صالح في عهده صحيح كان فاسد ويظلم الملاك ولكن اجمل مافيه انه ياخذ املاكهم وهم راضين ويعمل معهم اتفاقات ويجلس معهم ويشلها وهم راضين وحتى وان فيه ظلم عليهم نتيجة لكونه هو وحزب يضحكون عليهم بتعويض 10%من ملكهم لهم 90% للسلطة وحاشيته لكن يخرج باتفاق وحلول مرضية للطرفين ولا ينزل في ملكية المواطن الا بعد الاتفاق معه ولكن للاسف انت يا الاخ المحافظ لم تتفق مع الملاك ولم تتفاوض حتى معهم بل عملت على جرجرتهم في نيابة الاموال العامة في محاولة منك لنهب ملكيتهم الخاصة بدون تعويض منصف وهو امر يتعارض مع القانون وستتحمل عواقبه .

ان قيامك بهذه الممارسات لم ياتي من فراغ وانما جاء نتيجة لكونك تعلم ان سور المطار وحرمه قد تم الاتفاق علية مع الملاك وعبر المحكمة في عام 2010م و التزمت من خلالة السلطة على دفع تعويض للملاك مبلغ وقدره (646500000)ريال ستمائة وستة واربعون مليون وخمسمائة الف ريال يمني ونحن ملكيتنا لم تدخل في حرم المطار ولم نكن من الملاك الذين شملهم ذلك التعويض الهزيل والذي للاسف الشديد لم تقم السلطة بدفع التعويض للملاك وحتى اللحظة بل وبدلآ عن ذلك وجدنا السلطة اليوم في عهد الاصلاح ترغب في توسيع حرم المطار اكثر واكثر وضم مساحات جديدة بقوة السلطة وبدون اي تعويض عجبآ .
كما نود ان بلغك نحن ال معيض يوجد بيننا نحن والسلطة المحلية بالمحافظة اتفاق بشان ملكيتنا الخاصة وقع في عام 2004م التزمت بموجبه السلطة المحلية بتخطيط ملكيتنا الخاصة ويكون المخطط من حقنا دون اي مشاركة ويكون ملكية خاصة لنا ولا للسلطة اي شي فية للمصلحة العامة غير الشوارع العامة وللاسف لم تلتزم السلطة بهذا الاتفاق بل وبعد مرور 15خمسة عشر سنة عليه وجدنا السطة اليوم تحاول نهب ملكيتنا الخاصة بخلاف الاتفاق المذكور.
كنا نتوقع ان المحافظ بن عديو سيعمل على محاسبة المسئؤليين المتسببين في عدم تنفيذ الاتفاقات الموقعة بيننا والسلطة وبدلآ من احالتهم للتحقيق معهم عمل على التحقيق معنا نحن الملاك في محاولة منة لنهب ملكيتنا لمطار عتق بدون وجة حق وبخلاف الاتفاقات الموقعة بيننا والسلطة وحسبنا الله ونعم الوكيل. 

وعليه فاننا نطالبكم بالالتزام بالاتفاقيات المبرمة بيننا نحن والسلطة المحلية السابقة بالمحافظة وعدم مخالفتها والعمل على وقف اي بنا لسور المطار في ملكيتنا كون ذلك يتعارض مع الاتفاق المذكور ويعد خرقآ لة ونحملك مسئؤلية عواقبه

والله المؤفق

الصحفي / صالح مبارك حقروص
2019/12/7م