الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019 - الساعة 02:33 م

قصر معاشيق

عدن تايم - خاص :

كشفت مصادر صحفية عن تمسك المجلس الانتقالي بالتطبيق الحرفي لاتفاق الرياض وخاصة في ما يتعلق بدخول قوات اللواء الأول حماية رئاسية إلى العاصمة عدن.
وبحسب المصادر فان المجلس الانتقالي يرفض بشدة اي محاولة للعبث بقوائم اللواء او تغير افراده بشماليين او عناصر اخرى مشبوهة.
المجلس اكد على ضرورة مطابقة أسماء الضباط والجنود الذين يرابطون في مديرية شقرة بالكشوفات المثبتة لمنتسبي اللواء مشددا بإن أي أفراد من خارج هذه الكشوفات مرفوض السماح بدخولهم.

واكدت المصادر بان المجلس الانتقالي يرفض أي تغييرات في أفراد اللواء الأول حماية رئاسية، أو إضافة مجندين جدد في وقت تسعى جماعة الاخوان المسلمين لاستخدام اللواء كحصان طروادة لادخال عناصر شمالية متطرفة الى العاصمة عدن عبر قوائم اللواء المسموح له بالبقاء بعدن .

وكان يفترض تنفيذ الملحق العسكري لاتفاق الرياض خلال خمسة عشر يوماً من التوقيع بمعنى أن تنتهي يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني ولم يتم ذلك بسبب محاولات للشرعية للتلاعب في الاجراءات والانتقائية في النفيذ بحسب ما تراه في صالحها .

ومقابل الالتزام من المجلس الانتقالي تصر عناصر الاخوان في الشرعية من تغيير قوائم اللواء والعبث به وهو الامر الذي اثار غضب الجانب السعودي والذي توعد هذه القوات بالقصف ان استمر تحشيدها بشقرة .

كما ينص على عودة جميع القوات التي تحركت من مواقعها ومعسكراتها الأساسية باتجاه محافظات عدن وأبين وشبوة إلى مواقعها السابقة. إضافة إلى تجميع ونقل الأسلحة المتوسطة والثقيلة بأنواعها المختلفة من جميع القوات العسكرية في عدن. تعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن.