قضايا

الخميس - 12 ديسمبر 2019 - الساعة 11:48 م

أبين ( عدن تايم ) خاص

طالب منسقو إتحاد نساء اليمن ضمن مشروع (دعم وتأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج الزراعي) بالمديريات المستهدفة بالمحافظات أبين ،تعز ،الحديدة والذي يموله البنك الدولي ودعم منظمة الفاو (منظمة الأغذية والزراعة) وتنفيذ إتحاد نساء اليمن .
وتقدم المنسقون بالمديريات المستهدفة البنك الدولي الضغط على منظمة الفاو كونها المعرقلة لصرف مستحقاتهم .

وأكد المنسقون في رسالة للصحيفة أن الفاو عرقل صرف مستحقاتهم لخمسة أشهر من العمل المضني والمجهد في ضل الأوضاع الأمنية الصعبة بالمديريات المستهدفة ، حيث تم توزيع ثلاثة مدخلات هي ( الاغنام ، الدواجن ،أدوات الألبان) للمشروع خلال شهر يناير حتي شهر مايو من العام 2019 ويعزو المنسقون تأخر إيصال منظمة الفاو للمدخلات إلى المديريات المستهدفة وايصالها خلال الأشهر يناير _ حتى مايو من عام 2019.

وحث المنسقون البنك الدولي الرجوع لشركة الرقابة والتقييم (شركة ايبكس) والتحقق من تاريخ صرف المدخلات للمستفيدين والتحقق أيضاً من تاريخ تعميد الكشوفات من مكاتب الزراعة والسلطة المحلية بالمديريات والتأكيد من خلال أرقام المستفيدين المدونه بالكشوفات .

ودعا المنسقون البنك الدولي ورئاسة إتحاد نساء اليمن الضغط على منظمة الفاو بسرعة تسليم مستحقاتهم كاملاً ، مالم سيقومون خلال هذا الشهر بوقفة احتجاجية أمام مبنى منظمة الفاو بعدن .