اخبار محافظات اليمن

السبت - 14 ديسمبر 2019 - الساعة 11:13 م

لحج /خاص

التقى محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن ، مدير مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيثس ، مروان علي خوري ، و جرى خلال اللقاء بحث سُبُل تنفيذ " إتفاق الرياض " المُوَقَّع ما بين الحكومة اليمنية و المجلس الانتقالي الجنوبي .

و شَدَّد اللقاء على أهمية إنجاح جميع الأطراف مخرجات الاتفاق الذي يمهد الطريق إلى إنجاز تسوية سياسية شاملة ، تنهي الحرب و تبعاتها المريرة على الشعب اليمني .

و جَدَّد محافظ محافظة لحج ، شكره العميق للمملكة العربية السعودية الشقيقة ، و لجهودها المخلصة الرامية إلى تحقيق السلام و الأمن و النماء في اليمن ، منذ انقلاب ميليشيات الحوثي الانقلابية لولا تعنتها الدائم .

مشيداً بالسعي الحثيث المسؤول للمؤسسة الأممية الدولية ، من أجل إحراز الاستقرار الأبدي للشعوب كافة في مناطق النزاعات المسلحة .

من جانبه أعرب مدير مكتب المبعوث الأممي في عدن ، عن حرص المحافظ تُركي الوطني ، بالمساهمة الفاعلة في التقريب في وجهات النظر ما بين الأشقاء ، لما يحقِّق ذلك السكينة و الطمأنينة و الهدوء في الوطن و يسرِّع من عجلة التنمية البشرية المستدامة فيه .