الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الأخـبـــــار

الثلاثاء - 17 نوفمبر 2015 - الساعة 12:29 ص

عدن تايم/ متابعات

أكدت مصادر ميدانية، إن قوات المقاومة دخلت مركز مديرية الوازعية بمحافظة تعز "بعدما استطاعت دحر الحوثيين وقوات المخلوع صالح مساء الإثنين".
وبدأت في مدينة تعز اليمنية، الإثنين، عملية واسعة النطاق أطلق عليها "نصر الحالمة" من قبل المقاومة والجيش الوطني المؤيد للشرعية، بإسناد من قوات التحالف العربي، لاستعادة المدينة من قبضة الحوثيين وقوات حليفهم علي عبدالله صالح.
ونفذ الحوثيون وحلفاؤهم، قصف عشوائي على عدد من الأحياء السكنية في تعز، بالتزامن مع المواجهات التي تشهدها مختلف الجبهات في المدينة، وأسفرت عملية القصف عن مقتل سبعة مدنيين وأصيب 33 آخرين.
بدوره، شن سلاح الجو التابع لقوات التحالف غارات جوية عدة استهدفت معسكرات ومواقع يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح، حيث تركزت الغارات على البوابة الغربية لمطار تعز الدولي، وتجمعات "الحوثي" (شرقا)، ومعسكر الأمن المركزي وعقاقة غرب جامعة تعز، كما طال القصف الجوي تبة البركاني والدحي غرب مدينة تعز.
وأسفرت الغارات عن تدمير دبابتين وسيارة فورد، ومقتل العشرات من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم.
من جانبه، أكد مصدر ميداني في تعز أن رجال المقاومة تمكنوا من السيطرة على جامعة تعز، وسط المدينة، بالتزامن مع استمرار المواجهات في جبهة الأربعين، بينما يسود هدوء حذر وسط المدينة بعد معارك عنيفة بين الطرفين.
.