قضايا

الأربعاء - 08 يناير 2020 - الساعة 05:06 م

تبن.. محمد السلامي

تسبب عبور القاطرات والناقلات والشاحنات الثقيلة على الطريق الدولي الممتد من صبر حتى الوهط .إلى تهالكها .حيث شوهدت عدد من الحفر المنتشرة نتيجة الإهمال المتعمد وعدم صيانتها منذ سنوات طويلة والذي غالبا ماتشكل مصدر غلق وازعاج لمالكي وسائقي السيارات بمختلف انواعها.

ولوحظ مؤخرا وجود أحد النازحين وسط هذا الطريق وهو يقوم بردم الحفر المنتشرة وسط الطريق بالقرب من مفرق صبر الوهط .وأصبح هذا العمل مصدر رزق له وولده الذي يقوم لمساعدته طول النهار وتحت حرارة الشمس.

القاضي غالب بن غالب من أهالي صبر قال: بسبب انتشار الحفر يكثر الازدحام في هذا المكان .كما تقع بعض الحوادث عند محاولة بعض السائقين الهروب منها .

وطالب القاضي غالب بن غالب بضرورة إصلاح هذا الطريق الدولي الذي تكثر فيه حركة مرور السيارات نظرا لكونه خط رئيسي دولي يربط محافظتي عدن ولحج بالعديد من المديريات مثل المضاربة ورأس العارة والمحافظات الأخرى لامتداده بالشريط الساحلي باتجاه المخاء ورأس العارة ومناطق اخرى .

وناشد قيادة المحافظة وجهات الاختصاص في صيانة الطرق بالإسراع في إعادة تأهيل هذا الطريق الحيوي .والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم .

ويعتبر طريق صبر الوهط من الطرق الرئيسية بمحافظة لحج والذي لم تشهد أعمال صيانة أو إعادة تأهيل منذ سنوات عديدة وهي حاليا شبه مخربة .