اخبار وتقارير

الثلاثاء - 14 يناير 2020 - الساعة 02:00 م

عدن تايم - خاص :

تواصلت اليوم في العاصمة الجنوبية عدن أعمال الدورة الثالثة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي والتي عقدت تحت شعار" من أجل التطبيق الخلاق لبنود اتفاق الرياض ".

وفي افتتاح الجلسة الثانية لدورة الثالثة للجمعية الوطنية الذي حضرها جميع أعضاء الجمعية الوطنية من كل محافظات الجنوب , إكد الاخ اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية بكلمة القاها في افتتاحية هذه الدورة على أهمية هذي الدورة التي حضيت باهتمام محلياً و عربياً و دولياً وخلال الجلسة فتح باب النقاشات من قبل الاخوة الاعضاء لمناقشة ماجاء في الورقة المقدمة حول بنود واتفاقية الرياض .

ومن ضمن ما طرح من أفكار ومقترحات حول بنود أتفاقية الرياض من قبل اعضاء الجمعية الوطنية حيث طالب اعضاء الجمعية الوطنية بتنفيذ اتفاقية الرياض كما هي وقدمت مقترحات لمناقشة الهيئات الادارية لما فيها من نقاط مهمة تمس بناء الدولة الجنوبية .

كما طرحت الملاحظات الهامة حول اختزال القوات المسلحة الجنوبية وسحب الاسلحة في وقت الاعداء متربصين بشعب الجنوب ووعن التوافق المرحلي وبدء العملي بفك الارتباط وتشكيل حكومة الكفاءات والقضاء على كافة أنواع الفساد .
كما اقترح اعضاء انشاء حكومة ضل مصغرة مساعدة لتشكيل الحكومة الجنوبية القادمة .
وقدمت تساؤلات من قبل أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية عن مواقف الاخوة في دول التحالف وماهي الاستعدادت العسكرية لتنفيذ أتفاقية الرياض في حال استمرار تعنت الطرف الاخر من قبل الحكومة الشرعية بعدم الالتزام بتنفيذ بنود اتفاقية الرياض كما تم الاتفاق عليها كما هي.

وشدد الاعضاء على استكمال ماتبقى من تحرير الاراضي الجنوبية حتى تصبح جميع المناطق الجنوبية بيد ابنائها وتفعيل الجبهة الداخلية في كافة المناطق المحررة والأستعداد الكامل لمواجهة اي طارئ..

-واختتم اللواء احمد سعيد بن بريك الجلسة الثانية بكلمة أكد من خلالها على توحيد الصف الجنوبي والقبول الرآي والرآي الاخر مؤكدا على أهمية مسابقة الزمن لتسجيل مواقف جادة وثابتة باتجاه هدفنا الرئيسي.