قضايا

الجمعة - 24 يناير 2020 - الساعة 06:57 م

تبن ..محمد السلامي

طالب صديق علي سيف عضو اللجنة الأهلية المكلفة بمتابعة مشروع إعادة تأهيل أحواض الأكسدة الخاصة باستيعاب مياة الصرف الصحي الخاصة بمنطقة صبر تبن لحج .بسرعة إنجاز المشروع واستكماله .

موضحا أن العمل في في هذا المشروع يسير ببطئ شديد من قبل الجهة المنفذة .مما ادى الى انسداد أنابيب مخرجات المياة إلى الأحواض وعودة مياة الصرف الصحي إلى المنازل المجورة الأحواض .وتم إعادة فتحها من جديد .

ويستفيد من هذا المشروع أهالي حي العمارات والمساكن الشعبية وعائشة وهي كانت محدودة غير انه وبعد توسع المباني وازدياد عدد المساكن في هذه المنطقة .أصبحت تواجه كميات كبيرة من مياة الصرف الصحي وشكل ذلك ضغطا عليها بمرور السنين .

وحث عضو اللجنة الأهلية الجهة الداعمة والممولة والمنفذة على سرعة إنجاز المشروع تفاديا لعدم عودة مياة المجاري إلى المنازل والذي تشكل خطرا حقيقيا على حياة المواطنين ووقوع كارثة بيئية بسبب وجود المستنقعات في هذه المنطقة وهي بحاجة إلى تدخل عاجل لهذه الأحواض والذي قد تؤدي إلى انتشار الأمراض بين الأهالي .

وأعرب عن شكر وتقدير المواطنين في الأحياء المستفيدة من هذا المشروع للجهات الداعمة والممولة ومنظمة كير العالمية على تدخلهم في تنفيذ إعادة تأهيل الأحواض .وهي بحاجة إلى إنجاز ماتبقى من أعمال حتى تكون الاستفادة أكبر .