قضايا

الإثنين - 03 فبراير 2020 - الساعة 11:40 م

لحج/ خاص

نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان صباح اليوم نزولا ميدانياً الى قرية مغرس ناجي في منطقة صبر بمحافظة لحج ، عقب تلقي اللجنة عدداً من البلاغات من قبل سكان المنطقة والذين جرى تهديم منازلهم وتشريدهم واسرهم من اطفال ونساء دون اي اشعار مسبق .

وقد قام فريق عمل اللجنة الوطنية المؤلف من القاضية صباح العلواني والقاضية جهاد عبدالرسول والطاقم المرافق لهما بالاستماع الى افادات ضحايا تلك الانتهاكات ، وكذا الاستماع لشهود العيان ، والاطلاع ايضا على كافة الوثائق التي يحوزها الاهالي ممن جرى تهديم مساكنهم الشخصية من قبل السلطة المحلية في محافظة لحج بمرافقة الاجهزة الامنية - وذلك بحسب افادة الضحايا.

من جانبهم اوضح الاهالي لفريق عمل اللجنة الوطنية بانه قد تم اختيار ( 28 ) منزلاً تم هدمه وتشريد ساكنية مع اسرهم وكان من بينهم نازحين من قرى مختلفة كانوا قد لجئوا لتلك المنازل اضافة الى بعض المزارع المجاورة هرباً من جحيم الحرب الاخيرة .

الجدير بالاهتمام ان فريق عمل اللجنة الوطنية كان قد عمل على رصد وتوثيق تلك الانتهاكات بحق اهالي قرية مغرس ناجي ، اضافة للاطلاع على حجم الاضرار التي لحقت بالمنازل وبعض المزارع المجاورة التي تعرضت للهدم والتدمير هي الاخرى وجرى اخراج ملاكها منها بالقوة الجبرية المفرطة واحتجاز البعض منهم عقب الانتهاء من تنفيذ عملية الهدم .