اخبار وتقارير

الجمعة - 07 فبراير 2020 - الساعة 11:06 ص

عدن تايم-خاص:

مُنيت المليشيات الحوثية الموالية لإيران بكثيرٍ من الخسائر الميدانية، على النحو الذي ينذر بمزيدٍ من التهاوي على عديد الجبهات في الفترة المقبلة.
ففي محافظة إب، تواصل مليشيا الحوثي تشييع قتلاها من أبناء المحافظة الذين يتم التغرير بهم للقتال في صفوفها، بحسب مصادر محلية قالت إنّ أربعة من عناصر المليشيات من أبناء محافظة إب قتلوا في عدد من جبهات القتال.
وشيعت مليشيا الحوثي في محافظة إب، أربعة من قتلاها سقطوا بجبهات نهم والجوف وهم إبراهيم ناصر الحميري من أبناء مديرية ذي السفال جنوب إب، وبشير محمد الربوعي من أبناء مديرية العدين غرب إب، وحسن علي من أبناء مديرية حبيش شمال إب، ورياض سعيد من أبناء مديرية السبرة جنوب شرق إب.
وفي الفترة الماضية، توسّعت المليشيات الحوثية في بناء المقابر فيما يمكن اعتباره دليلًا على الترهل الذي أصاب هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.
وكشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع عدد المقابر التي أسَّستها مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، إلى 600 مقبرة في صنعاء والمناطق الخاضعة لها.
المصادر تحدَّثت عن تكدس المستشفيات في صنعاء، بجثث القتلى وكذلك الجرحى، وبخاصةً مستشفيات الثورة والجمهوري والعسكري والشرطة، إضافة إلى عدد من المستشفيات الخاصة التي تفرض المليشيات الإرهابية عليها استقبال عناصرها للعلاج مجاناً.
وتتكتم مليشيا الحوثي على أرقام قتلاها وجرحاها، فيما يقدر مراقبون أعدادها بعشرات الآلاف بين قتيل وجريح.
وشهدت الفترة الماضية، خسائر ضخمة منيت بها المليشيات الحوثية على عدة جبهات، ضمن جهود مضنية تقدمها القوات الجنوبية إلى جانب التحالف العربي، في محاربة المشروع الحوثي - الإيراني.
وفي الساعات الماضية، وصلت 13 جثة و55 جريحًا إلى مستشفيات الحديدة من عناصر مليشيا الحوثي.
وأفادت مصادر مطلعة بأنّ مستشفيات الحديدة استقبلت 13 جثة و55 جريحًا من عناصر مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم أثناء محاولات تسلل انتحارية نفذتها المليشيات في جبهات الجاح والتحيتا والجبلية والفازة والدريهمي جنوب الحديدة.
وأكَّدت المصادر أنّ هذه إحصائية أولية لخسائر الحوثيين وأن مئات القتلى والجرحى من عناصر المليشيات لقوا مصرعهم.
ميدانيًّا أيضًا، تقدّمت القوات المشتركة بعد معارك عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي في جبهة البرح غرب محافظة تعز.
وقالت مصادر ميدانية إنّ القوات تقدمت إلى موقعي الفقاسة وجبل الرويقن في منطقة البرح غرب محافظة تعز، موضحةً أنّ العشرات من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف المليشيات الحوثية وهرب من تمكن من الفرار من موقعي الفقاسة والرقين في البرح.