اخبار عدن

الإثنين - 10 فبراير 2020 - الساعة 07:18 م

عدن تايم / خاص :

اوضح النقيب كمال الحالمي ، قائد القطاع الامني بالمنصورة وقائد الكتيبة الثانية حزام امني ما جرى عند نقطة العلم امس اثناء مرافقته لقائد قوات التحالف العربي في عدن العقيد مجاهد العتيبي.

وقال النقيب الحالمي انه والقادة وهدار الشوحطي وقاسم الجوهري ذهبوا معا الى قائد قوات التحالف وعند الوصول اليه قال لنا سنذهب في مهمة معا ..اوصانا بعدم رفع السلاح مهما تعرضتم للاستفزاز في هذه المهمة التي كانت صوب نقطة العلم التي اوقفت دخول قوات تابعة للشرعية.

واضاف الحالمي في سياق تسجيل صوتي حصلت عليه عدن تايم : تفاجانا في نقطة العلم بمنعنا من الدخول وعند السؤال عن المنع والتعريف بقائد قوات التحالف رد علينا في النقطة لا يمكن ان نسمح بدخول الشرعية الى عدن وتفهمنا الامر وتم الحديث مع القائد العتيبي الذي تفهم الموقف وقال ..اتينا الى هذت المكان لاصطحاب اخوتنا السعوديين من التحالف الذين كانوا يرافقون موكب الشرعية.. اما فيما يخص اللواء الذي اتى مجرد من السلاح حسب قول القائد ونحن لا نعلم ذلك عليهم ان يعودوا من حيث اتوا على نأخذ القوة السعودية .. وتم التخاطب مع قائد نقطة العلم بذلك.

واكد الحالمي بالقول : لم نرفع سلاح ولم نقاتل كما روج البعض ..هؤلاء اخواننا وقضيتنا وقضيتهم واحدة  واردنا ان نوضح ما حصل وعاد قائد قوات التحالف الى عدن. وننفي كل ما ورد في التواصل الاجتماعي والاعلام من اصحاب الدفع المسبق