اخبار رياضية

الأربعاء - 18 نوفمبر 2015 - الساعة 05:35 م


صالح المنتخب السعودي جماهيره بعد التعادل السلبي مع نظيره الفلسطيني وحقق فوزا ساحقا على مضيفه منتخب تيمور الشرقية وتغلب عليه 10-0 اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الأولى بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى روسيا 2018 وكأس آسيا 2019.
كان محمد السهلاوي النجم الأبرز في المباراة بلا منازع حيث سجل وحده خمسة أهداف للمنتخب السعودي، الذي كان قد تغلب على تيمور الشرقية ذهابا 7-0  مستفيدا من ثلاثية للسهلاوي.
ورفع المنتخب السعودي رصيده بذلك إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة بفارق 3 نقاط أمام نظيره الإماراتي الذي فاز على مضيفه الماليزي 2-1، بينما تجمد رصيد تيمور الشرقية عند نقطتين في المركز الخامس الأخير.
وكان منتخب الإمارات قد تغلب على ماليزيا 2-1 ، ليرفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني وتجمد رصيد ماليزيا عند اربع نقاط في المركز الرابع. 
إنفرد المنتخب الإيراني بصدارة المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات روسيا 2018 وكأس آسيا 2019، بعدما حقق  انتصارا ساحقا خارج أرضه وتغلب على مضيفه منتخب جوام 6-0 اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة.
ولقيت عمان خسارتها الأولى وكانت أمام مضيفتها تركمانستان 1-2 ، لتنفرد إيران بصدارة المجموعة برصيد 14 نقطة من 6 مباريات، بفارق 3 نقاط عن عمان من 6 مباريات أيضا، ورفعت تركمانستان الثالثة رصيدها إلى 10 نقاط لكن من 7 مباريات، وتأتي غوام رابعة بسبع نقاط، مقابل 3 نقاط للهند الأخيرة.
وعمقت كوريا الشمالية جراح ضيفتها البحرين وهزمتها 2-0 في الجولة الثامنة ضمن المجموعة الثامنة.
واستعادت كوريا الشمالية توازنها بعد خسارتها الاخيرة ضد أوزبكستان 3-1، وحافظت على الصدارة برصيد 16 نقطة من سبع مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و7 للفلبين و6 للبحرين و3 لليمن.
وخسر اليمن من نظيره الازباكستاني بثلاثة اهداف مقابل هدف ليرفع منتخب اوزباكستان رصيده إلى 15 نقطة في وصافة المجموعة خلف منتخب كوريا الشمالية .
وتأهل منتخب اليابان الى نهائيات كأس آسيا 2019 والى الدور الاخير من تصفيات روسيا 2018 بعد فوزه على نظيره الكمبودي 2-0 ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
وضمنت اليابان صدارة المجموعة رافعة رصيدها الى 16 نقطة، بفارق نقطة امام سوريا الثانية (15 نقطة) التي تغلبت بدورها على مضيفتها سنغافورة 2-1، وبقيت الاخيرة في المركز الثالث برصيد 10 نقاط.
واقترب منتخب سوريا بدرجة كبيرة من التأهل الى كأس آسيا والدور الحاسم في تصفيات روسيا 2018 ايضا كأحد افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.
وتأهل منتخب قطر اليوم الثلاثاء الى نهائيات كأس آسيا 2019 والدور الثالث الأخير من تصفيات روسيا 2018 بفوزه على مضيفته بوتان 3-0 في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة.
ورفع منتخب قطر رصيده في صدارة المجموعة الى 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية، بفارق 4 نقاط عن هونج كونج (من 7 مباريات) التي تعادلت سلبا مع الصين (6 مباريات) اليوم ايضا، في حين تملك الاخيرة 11 نقطة، وبقيت بوتان من دون رصيد.
وضمن منتخب قطر بالتالي المركز الاول في المجموعة بغض النظر عن النتائج المتبقية في الجولتين الاخيرتين.
وكانت قطر حققت اكبر فوز في تاريخها في التصفيات الحالية عندما اكتسحت بوتان بالذات 15-0 في مباراة الذهاب بالدوحة في سبتمبرالماضي.
وابقى المنتخب العراقي لكرة القدم حظوظه قائمة بعد اجتياز منتخب الصين تايبيه بهدفين مقابل لاشيء ، لتتصدر تايلاند ترتيب المجموعة برصيد  13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 8  نقاط من أربع مباريات للعراق و  4 لفيتنام ولا شيء للصين  تايبيه.
وأوقف المنتخب القيرغيزستاني انتصارات ضيفه الأردني، حينما ألحق به الهزيمة الأولى صفر-1 في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء على ملعب "دلدون عمر زكروف"، في الجولة الثامنة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا بكرة القدم.
ورفع منتخب قيرغيزستان رصيده إلى 11 نقطة وبقي ثالثا فيما تراجع منتخب الأردن ثانيا بعدما توقف رصيده عند النقطة 13، فيما استعاد المنتخب الاسترالي صدارة المجموعة الاولى بعد فوزه الثلاثاء على مضيفه منتخب بنغلادش 4-صفر ليرفع رصيده الى 15 نقطة.
وبهذا الفوز يعقد قيرغيزستان من حسابات النشامى، حيث اصبحوا مطالبين بالفوز على استراليا العنيد في ارضه وايضا هزيمة بنغلادش للتأهل للدور المقبل.
وضمن منتخب كوريا الجنوبية تأهله الى نهائيات كأس اسيا 2019 والدور الثالث الحاسم من تصفيات مونديال روسيا 2018 بعد تحقيقه الفوز السادس على التوالي وكان على حساب مضيفته لاوس 5-صفر اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السابعة.
ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها الى 18 نقطة من 18 ممكنة، وضمنت بالتالي صدارة المجموعة بعد قرار ايقاف الكويت (10 نقاط) التي لم تخض مباراتها اليوم امام ميانمار (4 نقاط).
ويملك لبنان 10 نقاط، في حين تملك لاوس نقطة واحدة.