اخبار محافظات اليمن

الخميس - 27 فبراير 2020 - الساعة 03:20 م

أحور (عدن تايم ) خاص :

لازال افراد من الحزام الأمني والتدخل السريع مسنودين بالقبائل تحاصر مقر قيادة اللواء 111 مشاه والقوات الخاصة التابعة للإخواني محمد العوبان وذلك منذ ساعات الصباح الباكر اليوم الخميس مطالبين القوات الشرعية بتسليم قتلة الشهيد محمد الهامل المكنى ابو اسحاق الكازمي الذي لقي مصرعه متأثرا بإصابة بليغة إثر اشتباكات مسلحة مع مليشيات العوبان امس الاول .

وكانت وساطة قبلية قامت يوم أمس بسحب أفراد الحزام والقبائل من محاصرة قيادة اللواء 111 مشاه وقيادة القوات الخاصة اللذان يتخذان من المجمع الحكومي مقر للجنود ولثكناتهم العسكرية منذ 2015 م حتى اليوم .

وعلمت ( عدن تايم ) ان وساطة حكومية وقبلية نجحت اليوم في إقناع أفراد الحزام الأمني والتدخل السريع والقبائل من الانسحاب من محيط المجمع الحكومي الذي ترابط فيه قيادة وأفراد اللواء 111 مشاة والقوات الخاصة وفك الحصار وذلك خلال صلح مدته خمسة أيام يتم فيها بحث وتداول الأمور التي استجدت يوم أمس واليوم حتى يتم الخروج بحلول ترضي جميع أطراف النزاع والخلاف .

وطالب سكان محليون بمدينة احور محافظ ابين اللواء الركن ابوبكر حسين الفضلي باخلا المجمع الحكومي من قيادة وأفراد اللواء 111 مشاه وقيادة القوات الخاصة من مبنى المجمع الحكومي منذ أن استولت عليه قيادة اللواء 111 مشاه وحولته من مبنى حكومي يؤدي وظيفته في خدمة المواطنين إلى ثكنة عسكرية . اصبحت تشكل مصدر غلق للسكان المحليون من سكان مدينة احور كون مبنى المجمع الحكومي يتوسط قلب مدينة احور كما أن جميع المرافق المدنية مغلقة منذ سيطرت قوات اللواء 111 مشاه على مبنى المجمع الحكومي . وعلى أن يتم إخراج تلك القوات الى مواقع بعيدة عن عاصمة المديرية أو اي محافظة أخرى .