مجتمع مدني

الأربعاء - 18 مارس 2020 - الساعة 08:57 م

لحج – المسيمير

أقامت منظمة البحث عن أرضية مشتركة SFCG, اللقاء الافتتاحي ضمن مشروع (تعزيز العدالة والحماية المجتمعية في اليمن) في مديرية المسيمير، محافظة لحج، بمشاركة عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأمنية والقضائية والجهات الفاعلة في مجال بناء السلام وممثلي منظمات مجتمع مدني في المديرية.

عقد اللقاء الافتتاحي بحضور وتنسيق مباشر مع قيادة السلطة المحلية في مديرية المسيمير, حيث دشنت فعاليته بكلمة من حاميم الحوشبي, رحب خلالها بممثلي المنظمة والمشاركين.

من جانبه أوضح مدير المشروع في المنظمة دكتور نجم الدين عبده أهداف وأنشطة المشروع, الذي ينفذ في المديرية, على مدى تسعة أشهر.

وأكد المشاركون على ضرورة تكاتف الجهود وتكامل الأدوار; لإنجاح المشروع, بما يصب في خدمة المواطن ومصلحة المديرية.

ترتكز أنشطة المشروع على تعزيز العدالة والحماية المجتمعية في اليمن, وتهدف إلى تحديد العوائق التي تحول دون الوصول إلى الأمن والعدالة والفرص المتاحة على مستوى المجتمعات المحلية, وتمكين أفراد المجتمع المحلي من معالجة قضايا الأمن والعدالة بشكل جماعي في مجتمعاتهم المحلية, من خلال تعيين وسطاء محليين وبناء قدراتهم , ووضع خطط الأمن والعدالة المجتمعية.

يمثل المشروع خطوة نحو تعزيز دور الأمن والعدالة, ابتداءً من استقبال وتسجيل وسطاء محليين حسب العزل في المديرية, التي سيتم استهدافها وفق معايير محددة, بالتنسيق مع السلطة المحلية, وصولاً إلى حل النزاعات المحلية, وانتهاءً بتنفيذ كافة أنشطة المشروع.

اختتمت فعاليات اللقاء الافتتاحي للمشروع بالإجابة عن الاستفسارات والتساؤلات من المشاركين, والتعريف بأدوارهم خلال مراحل المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع ينفذ بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP, بالشراكة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة SFCG, ويستهدف خمس محافظات, بمعدل مديريتين في كل محافظة