إجتماعيات

الأحد - 22 مارس 2020 - الساعة 09:59 م

عدن تايم/ برهان باسرده

منحت كلية الحقوق جامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق 22 مارس 2020م ، الباحث محمد سريع علي باسردة درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز من كلية الحقوق - جامعة عدن، عن أطروحته الموسومة بــ" المسؤولية المدنية عن الأضرار المترتبة عن المنتجات المعيبة - دراسة مقارنة" .

وتكونت لجنة المناقشة والحكم على هذه الرسالة المقدمة إلى كلية الحقوق جامعة عدن من كلا من :
1- أ. د. قائد سعيد الثريب
رئيس اللجنة.
2- أ. مشارك. د. محمد صالح محسن
المشرف العلمي عضواً
3- أ. مشارك. د. سوسن صالح الحضرمي
المناقش الخارجي عضواً

وفي المناقشة العلنية التي تمت صباح اليوم الأحد أشادت اللجنة بموضوع الأطروحة كونها تعالج المسؤولية الموضوعية كفرعاً جديداً للمسؤولية المدنية بشقيها العقدية والتقصيرية وتعد إضافة نوعية للقانون المدني، وما تميزت به الأطروحة من سلامة اللغة والطباعة، ونتائج وتوصيات مهمة جداً تعكس حداثة الموضوع.
كما أوصت اللجنة بطباعة الاطروحة على نفقة الجامعة والتداول مع الجامعات الأخرى لأهميتها.

بدوره تقدم الباحث محمد سريع علي باسرده بالشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء لجنة المناقشة والمشرف على رسالته وإلى والده الذي كان حاضرا في المناقشة وإلى كل من وقف إلى جانبه حتى وصل الى نيل درجة الدكتوراه من جامعة عدن.

حضر المناقشة د.عبدالله محسن عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية السابق و د. هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة و د. توفيق عميد كلية العلوم الادارية السابق و د. ياسر باسردة عميد كلية العلوم الأدارية ود.صالح نائب عميد شؤون الطلاب كلية الحقوق و د. سامح حامد منيعم رئيس قسم القانون الخاص ود.علي سريع باسردة منسق المنظمة الدولية للهجرة واساتذة الكلية وزملاء واصدقاء الباحث وطلاب الدراسات العليا وعدد من افراد اسرته.