قضايا

الإثنين - 23 مارس 2020 - الساعة 05:11 م

تبن ..محمد السلامي

أدى انسداد الأنابيب الرئيسية لشبكة الصرف الصحي إلى إغلاق شارع فرعي بصبر بمديرية تبن .حيث تدفقت مياة المجاري من إحدى الغرف الرئيسية المخصصة لشبكة الصرف إلى الشارع مخلفة روائح كريهة الذي ازعجت الساكنين بالمنازل المجاورة للشارع .

وقال د خضر عسكر من أهالي حي عائشة بصبر أن تكدس القمامة منذ سنوات تهدد المواطنين بانتشار الأمراض .والذي انتشرت مؤخرا أمراض الحميات ومنها الملارياء وحمى الضنك .إلى جانب وجود حالات الإسهال المائي بينهم .

وطالب د خضر الجهات ذات العلاقات برفع القمامة من الأحياء السكنية ونقلها إلى خارج المناطق الأهلة بالسكان .نظرا لانتشار الأمراض والأوبئة .والذي أصابت المواطنين وتتزايد حالات الإصابة يوما بعد يوم .

كما طالب بتوفير حاويات لجمع القمامة وتوزيعها على الأحياء والشوارع وتخصيص سيارات وفرق عمال صندوق النظافة للعمل على إزالة القمامة بصورة مستمرة .

وقال :أن استمرار الوضع الحالي والمتردي يهدد بكارثة بيئية وصحية بالمنطقة .علما بأن الأحياء السكنية بصبر سجلت نسبة عالية من خلال إصابة المواطنين بالملارياء وحمى الضنك .حيث أصيب العشرات منهم خلال هذه الفترة .على الرغم من نزول حملة الرش الضبابي إلا إن الإصابات بينهم مستمرة نتيجة لانتشار البعوض الناقل للأمراض ووجود بؤر تكاثرة لم يتم ردمها والتخلص منها .