منوعات

الإثنين - 23 مارس 2020 - الساعة 11:43 م

عدن تايم - العين الاخبارية

بطرق مختلفة وأفكار جريئة يحاول نجوم العرب والعالم كسر رتابة وملل ساعات الحجر المنزلي الذي فرضه الخوف من الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

"تحدي الخير".. ريهام حجاج تتبرع بمليون جنيه مصري لمواجهة كورونا
في لبنان شارك المطرب جوزيف عطية لقطات من أجواء التزامه بالحجر المنزلي بفيديو عبر حسابه الخاص على "أنستقرام"، حيث أطل وهو يغني باللغة الفرنسية ثم انتقل منها إلى أغنية "أتحدى العالم" للفنان التونسي صابر الرباعي. وكتب معلّقاً: "قد تحصل المفاجآت خلال الحجر المنزلي. بدأت أغني باللغة الفرنسية".



أما الممثل الأردني إياد نصار فقد تعامل مع ساعات الحجر بشكل مختلف تماما؛ إذ راح يمارس الرياضة مع أولاده، ونشر عبر حسابه على "أنستقرام" مقطع فيديو وهو يمارس التمارين الرياضية محاولا استغلال وقت فراغه، وتنبيه متابعيه إلى أن ممارسة الرياضة قد تقتل ملل الحجر المنزلي.



وبعيدا عن ممارسة الرياضة والغناء راح عدد من نجوم التمثيل يقدمون طرقا للتوعية ونصائح للمواطنين مثل الفنانة التونسية درة التي نشرت فيديوهات وهي تعقم منزلها وطالبت متابعيها بالحذر الشديد وعدم الاستهانة بالأمر.

واهتمت الفنانة المصرية ندى موسى بالحديث عن الحيوانات الأليفة بعد انتشار شائعات تفيد بأنها ناقلة للعدوى، ونشرت فيديو قالت خلاله: "الحيوانات الأليفة ليست ناقلة لفيروس كورونا طبقا لتعليمات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية"، وطلبت من متابعيها التعامل بإنسانية مع الحيوانات، كما ناشدت الجميع عدم الخروج من المنزل.



وبعيدا عن النجوم العرب اتبع نجوم العالم طرقا مبتكرة أيضا لكسر ملل الحجر المنزلي مثل مغنية البوب الأمريكية بينك التي راحت تقدم دروس بيانو لمتابعيها، وكتبت عبر "أنستقرام": "يمكن استغلال العزل في تعلم مهارة جديدة".



وحرصت المغنية الأمريكية بريتنى سبيرز على نشر صور من تمارين اليوجا لمساعدة محبيها على تعلم اليوجا وممارستها أثناء الحجر المنزلي، وقالت إن الأمر ربما يساعد على الإلهام وصفاء الذهن.

ومن جهتها أكدت عارضة الأزياء الأمريكية هايلي بالدوين أنها تلجأ لتناول الطعام بمجرد شعورها بالملل من ساعات الحجر المنزلي.