اخبار وتقارير

الأربعاء - 25 مارس 2020 - الساعة 09:28 م

الخبير الاقتصادي و استاذ الاقتصاد في جامعة عدن د. يوسف سعيد أحمد

عدن تايم –رعد الريمي

دعا الخبير الاقتصادي و استاذ الاقتصاد في جامعة عدن د. يوسف سعيد أحمد، إلى عدم تنميط أي إجراءات دولية تمارس ضد فايروس كورونا في اليمن، دون مراعاة الفوارق الجغرافية والاجتماعية والسياسية.
وقال د.يوسف سعيد احمد بمقال تلقى محرر عدن تايم نسخه منه جاء فيه : "ولهذا علينا ان نوائم ونحتسب الاثر الاقتصادي والاجتماعي اثناء تطبيق الحجر على المجتمع ضد جائحة كورونا بحيث لا نأخذ الامور بشكل نمطي خالص مجاراة لما يحدث في البلدان المتقدمة".
وأضاف د.يوسف ولذلك علينا ان لا نبالغ بإجراءات الحجز والحجر والعزل والمنع وتوقيف المطاعم والمولات والاسواق والكثير من الانشطة دون احتساب الاضرار والاثار التي ستكون باهظة وستعظم من جائحة الجوع ودون تعويض الناس والانشطة التي ستتضرر.
واوضح د. يوسف ولذلك عندما نطبق اجراءات مواجهة كورونا علينا ان نحتسب اثر كل هذه الجوائح رئفة بالمواطنين وعلينا في نفس الوقت ان نعوض كل الانشطة التي تضررت وكذلك الناس الذين يفقدون اعمالهم.
ودعا أن نجتهد في تطبيق الحجر في المنافذ وقال: اذا ما نجحنا في عمليات الحجر في المنافذ البحرية والجوية والبرية فسنكون انجزنا الكثير، ولان النقل الجوي لا تأتي الينا سواء طائرات الاسطول اليمني المحدودة والتي جراء توقيفها وهم باقل من اصابع اليد الواحدة او طائرة الامم المتحدة وفي رحلات انسانية محدودة .