اخبار وتقارير

الخميس - 26 مارس 2020 - الساعة 07:04 م

عدن تايم –رعد الريمي

قال الخبير العسكري والاستراتيجي اللواء قاسم عبدالرب : أننا اليوم كجنوبين وبعد مضي خمس سنوات من انطلاق عاصفة الحزم نجد انفسنا عدنا إلى نقطة الصفر.
وأضاف عبدالرب في حديث لبرنامج قضايانا الذي يبث على قناة الغد المشرق واجابة على سؤال المذيع : ما الذي تحقق اليوم من عاصفة الحزم؟ قال عبدالرب : أننا امام نفس المعضلة التي حدثت في عام 1994م بفارق ان في عام 1994م كان القادمين لعدن من صنعاء فيما اليوم هم قادمين من شبوة وأبين بقوى تدعي انها شرعية بينما هي قوى للإخوان المسلمين.
وتابع اللواء عبدالرب: ان المصير الذي عليه الجنوبيين اليوم كارثة كبيرة وخاصة وانهم خاضوا حرب على مدى خمس سنوات حرروا فيها أرضهم وشاركوا التحالف في تحرير أراضي شمالية وصولا إلى الحديدة والحد الجنوبي للسعودية وصعدة وكذا محافظة اب المحاذية للضالع بعد تحريرها.

ماقاله الخبير العسكري لم يروق لضيفي الحلقة الإعلامي أنور التميمي وكذا الخبير العسكري والاستراتيجي السعودي العميد حسن الشهري.
وشهدت الحلقة طرح جملة من الآراء والطرح بين معدد أهداف عاصفة الحزم وبين ومثني على مشاركة الجنوبيين في عاصفة الحزم واعتبارهم عمود فقري في تحرير المناطق وهو الطرح الذي تبناه العميد الشهري.