منوعات

الخميس - 26 مارس 2020 - الساعة 08:29 م

عدن تايم / متابعات.

انتشر فيروس كورونا المستجد بمعظم أنحاء العالم، مما دفع منظمة الصحة العالمية لإعلان حالة الطوارئ العالمية، وتطبيق طرق الوقاية للحد من انتشار الفيروس، من غسل يدين بالماء والصابون وتجنب التجمعات، وكذلك التعامل مع مرضى أو من تظهر عليهم أعراض المرض، وكذلك الاهتمام بنظافة المنزل وتطهيره وغيرها من طرق الحماية من الفيروس، الذى أصاب الناس بالذعر والقلق، الذى دفعهم لاتباع طرق الحماية منه، ولكن البعض لجأ لبعض الحيل الطريفة لصنع قناع طبى خاص به، والتى ظهرت من خلال بعض الصور التى أنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى عرضها تقرير نشر بموقع "boredpanda"، والتى نشاهدها فى السطور القادمة.

3 زجاجات بلاستيكية

لجأ أحد الأشخاص لحيلة طريفة لصنع قناع خاصة به لحمايته من التعرض لرذاذ المرضى والإصابة بفيروس كورونا، وهى زجاجة بلاستيكية كبيرة الحجم خاصة بالمياه المعدنية ولصق بها زجاجتين صغيرتين.

تغطية الجسم بكيس بلاستيك

لم يكتف أحد الأشخاص بتغطية رأسه فقط للحماية من رذاذ المصابين بفيروس كورونا، بل لجأ لارتداء كيس بلاستيك طويل، كما غطى الأطعمة والمشروبات بنفس الكيس لحمايته هو الآخر من الفيروس.

ارتداء زجاجة بلاستيكية

لجأت أم وطفلها لارتداء زجاجتين بلاستيك على رأسيهما أثناء استقلالهما إحدى عربات المترو، وذلك لحمايتهما من الإصابة بفيروس كورونا المستجد أثناء التواجد بالأماكن المزحمة.

قناع من قشر البرتقال


لجأت إحدى الفتيات لتصميم قناع من قشر البرتقال وارتدته بوجهها لحمايتها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ارتداء أسرة أكياس بلاستيكية


قررت أسرة مكونة من ثلاث أفراد ارتداء أكياس بلاستيكية أثناء تواجدها بصالة إحدى المطارات وذلك لحمايتها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من أحد الأشخاص المتواجدين بالصالة.

قناع الكرنب

لجأ بعض الأشخاص لأوراق الكرنب لصناعة قناع طبى منه لحمايته من الإصابة بفيروس كورونا، وقام بعمل بعض الثقوب على الورق حتى يتيح له الرؤية .

ارتداء خوذة

قام أحد الأشخاص بارتداء خوذة بدلاً من قناع طبى لحمايته من الإصابة بفيروس كورونا، أثناء استقلاله إحدى وسائل النقل العامة.

ثقب بقناع طبى

قام أحد الأشخاص بعمل ثقب بالقناع الطبى الذى يرتديه حتى يتيح له الفرصة لتدخين السجائر خلال اليوم، وفى نفس الوقت يحميه من الإصابة بفيروس كورونا من وجهة نظره.

* اليوم السابع.