مجتمع مدني

الجمعة - 27 مارس 2020 - الساعة 01:37 ص

عدن تايم/ خاص



دشنت اليوم في المكلا بحضرموت، دورة توعوية لـ ١٥ قائدا كشفيا ومرشدة من مديرية المكلا بشان فيروس كورونا، حيث يقوم هؤلاء القادة بتدريب أعضاء فرقهم الكشفية في إطار المديرية.
وقدم عضو مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية القائد حامد عمر باحارث تدريبا لمجموعات الكشافة في كيفية الوقاية من فيروس كورونا والاستفادة من هؤلاء القادة في توصيل الرسالة التوعوية عبر فرقهم الكشفية بالمديرية لرفع الوعي الصحي من فيروس كورونا.
وفي شبوه، شارك مندوب الكشافة القائد انور سعيد في اجتماع لجنة الطوارئ العليا لمجابهة وباء كورونا، والذي ناقش ترتيب العمل التطوعي وتنظيمه وكذلك مراجعة الاجراءات المتخذة مسبقا وسبل تطبيقها والنظر في اتخاذ الاجراءات اللازمة الاخرى لمجابهة هذا المرض الفتاك.
وزارت اللجنة لزيارة المرافق الحكومية للاطلاع على مدى تطبيقها لاجراءات السلامة المقرة من لجنة الطوارئ وكذا المستشفيات والمطاعم والتأكيد عليهم بالالتزام باجراءات السلامة المقرة من ادارة الصحة.
كما اطلقت مفوضية الكشافة والمرشدات اليمنية بمديرية ردفان محافظة لحج حملة التوعية بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وطبيعة الحجر المنزلي والتي تستهدف مختلف مديريات المحافظة .
حيث قام شباب الكشافة بتوزيع بروشورات ومطويات ومحاضرات توعوية ومخاطبة المواطنين عن طريق مكبرات الصوت في مدينة الحبيلين عاصمة المديرية وبعض قرئ ومناطق المديرية بأهمية الخضوع والالتزام بالإجراءات الاحترازية تجنباً لاي انتشار لمرض كورونا .
وعبر المواطنين عن شكرهم وتقديرهم لاهتمام ومشاركة جمعية الكشافة في توعية المجتمع بهذا المرض القاتل وايصال احدث النصائح والارشادات لسكان المديرية ، موكدين تفاعلهم والتزامهم بمثل هكذا ارشادات والمساهمة في إيصالها الى كافة فئات المجتمع في الاحياء والقرى وعلى مستوى الاسر للحد وتجنب اي انتشار لهذا المرض .
وكانت جمعية الكشافة دشنت تدريب 120 من منتسبيها في عدن، حيث ستشمل عملية التدريب كافة المفوضيات بالمديريات المحررة.