اخبار وتقارير

الإثنين - 30 مارس 2020 - الساعة 05:48 م

وكالة سبأ

اصدرت قيادة وزارة النقل توجيهات عاجلة وصارمة لميناء الوديعة البري متعلقة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وإغلاق المنفذ أمام المسافرين حتى إشعار آخر وعدم التهاون والتساهل بالأمر.

ووجه نائب وزير النقل وعضو اللجنة العليا لمواجهة الكورونا "ناصر شريف" الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري برفع مذكرة عاجلة وصارمة لإدارة ميناء الوديعة البري بعد حديث انتشر عن عودة المعتمرين خلال الأيام القادمة لليمن في حين أن الميناء لازال بحاجة إلى تجهيزات احترازية خاصة بفيروس الكورونا.

وأصدر رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري "علي محروق" اليوم مذكرة إلى ادراه ميناء الوديعة البري على ضوء توجيهات نائب وزير النقل شدد فيها عليهم برفع تقرير بالإجراءات الاحترازية المتخذة لتنفيذ خطة مواجهة فيروس كورونا ورفع إحصائية للشاحنات والمسافرين المتحركين عبر الميناء خلال الفترة من(١٧-٣٠ مارس ٢٠٢٠م) ورفع تقارير يومية من بعد تاريخ ٣٠ مارس ٢٠٢٠م

كما وجه إدارة الميناء الرفع بكافة التجهيزات الوقائية التي تم عملها بالميناء والاحتياجات التي يحتاج لها المتعلقة بالفحص والمراقبة والحجر الصحي.

وطالب بتوضيح من إدارة الميناء عن أسباب عدم الإلتزام بإغلاق الميناء أمام المسافرين الداخلين والخارجين في حال وجدت مثل هذه الحالات وعدم التساهل والتهاون بهذا الموضوع والرد على المذكرة خلال يومين من تاريخة.