اخبار عدن

الأحد - 17 مايو 2020 - الساعة 05:21 م

عدن /عدن تايم/ خاص

نفى الاستاذ صلاح محمد حسين مدير وحدة الطب الشرعي بالنيابة العامة عدن الانباء المتداولة عن نبش ضريح دكتور جامعي لغرض التشريح.

وأكد صلاح حسين سلامة قبر الدكتور يؤنس أنيس من أي نبش او مساس بضريحه فقد دفن بصورة طبيعية من أهله وذويه ودعا المروجين الى الكف عن تناول المنشورات الكاذبة في هذا الظرف العصيب.

واوضح مدير وحدة الطب الشرعي بالنيابة العامة عدن
في تصريح لصحيفة عدن تايم بهذا الصدد قال فيه :

"بداية اترحم على كل من قضى في هذه الجائحة سائلأ الله ان يتغمدهم بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته وان يلهم ذويهم الصبر والسلوان ..
رغم ان حجم الكارثة كبير ووجعها شديد ووقعها على نفوسنا موجع الا ان الأكثر وجعآ هو فتق الجراح ونبش الوجع من قبل بعض مواقع التواصل الإجتماعي من خلال تداول أخبار كاذبة لاتمت للحقيقة بأي صلة الغرض منها إقلاق السكينة العامة وإصابة المواطن بالهلع وقد لفت انتباهنا وإستغرابنا تداول خبر نبش قبر الدكتور يونس انيس وتشريح جثمانه والخروج بنتيجة انه توفي نتيجة للسموم وهذا أمر أنفيه بشدة ولا أساس له من الصحة حيث ان جثمان الدكتور يرقد بسلام بمثواه الأخير ولم يتم نبش قبره او تشريحها وقد تم دفنه من قبل ذويه.

انني أستغرب مثل هذه الأخبار التي يتم ترويجها بشكل يؤدي لنتائج عكسية تضر بنفسية المواطن التي هي أصلآ في حالة ارباك لهذا وجب التوضيح راجيآ من كل المدونين والناشطين بمواقع التواصل التحلي بالمسئولية وتحري الدقة وعدم بث مثل هذه السموم حتى لا تؤدي دوي المتوفى أولأ وتقلق السكينة العامة ثانيآ.

وإخيرآ تمنياتي للجميع بالسلامة سائلآ الله ان يرفع ويدفع عنا البلاء والوباء وتعود الحياة الى طبيعتها راجيآ من الجميع الإلتزام بسبل الوقاية حتى نخرج جميعآ من هذا الوباء وَبأقل الخسائر".

صلاح محمد حسين
مدير وحدة الطب الشرعي
نيابة عدن.