اخبار وتقارير

الجمعة - 29 مايو 2020 - الساعة 01:57 م

وادي حضرموت / عدن تايم/ خاص

أعلن مسؤولان محليان انسحابهما من لجنة تحقيق إغتيال قائد أمني بوادي حضرموت.

وقدم المسؤولان وهما م. هشام محمد السعيدي وكيل محافطة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء والاستاذ عبدالوهاب عبدالله بن علي جابر
مدير عام مديرية شبام رئيس المجلس المحلي أمس الخميس مذكرة بالانساب من لجنة التحقيق التي شكلها وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام بن حبريش للبث في التحقيق باغتيال الشهيد الملازم اول صالح عبدالله احمد بن علي جابر ومرافقيه.

ووضع المسؤولان المحليان 6 أسباب قالا انها تلزمهما الانسحاب من اللجنة مقدرين الثقة والتقدير العالي الممنوحة لهما ولكن حز عليهما عدم القبول بان يكونا في رئاستها او عضويتها للاسباب الستة التي اوردوها في مذكرة الانسحاب وحصلت عدن تايم على نسخة منها وتنشرها حصريا :


"الاخ / الاستاذ عصام حبريش الكثيري المحترم
وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الموضوع :- اعتذار
نهديكم اطيب التحايا متمنيين لكم ااتوفيق والنجاح في مهامكم الوطنية النبيلة
إشارة الى الموضوع اعلاه وبناء على امركم الاداري رقم عاجل لسنة 2020 م بتاريخ 5/10/1441 الموافق 28/5/2020 تشكيل لجنه تحقيق في حادث اغتيال مدير امن مديرية شبام الشهيد الملازم اول صالح عبدالله احمد بن علي جابر ومرافقيه صباح يوم الثلاثاء بتاريخ 3/10/1441 الموافق 26/5/2020 بمديريه شبام (منطقة العادي) فقد وردت اسمائنا وصفاتنا الوظيفية ومهامنا في امركم الكريم فاننا نقدر لكم هذه الثقه والتقدير العالي التي منحتموها لنا ولكن يحز علينا عدم القبول بان نكون في رئاستها او عضويتها وهذا ليس تنصلاً عن مهام انتم امرتم بتكليفنا بها فكل توجيهاتكم واوامركم هي امر وواجب الزام علينا تنفيذها بحكم مسئوليتكم الوظيفة والمنبثقه من الدستور والقانون للدوله فاعتذارنا جاء من حرصنا وتقديرنا واعتزازنا بسلطتنا المحليه بالمحافظة والممثله بالاخ المحافظ ولشخصكم كوكيل للمحافظة لشئون مديريات اوادي والصحراء للاسباب والتي نراها في عدم وجودنا ستعزز ثقة اولياء واسر شهدائنا ومعهم ابناء حضرموت في قيادتها الامنية والعسكرية.
وعليه تقبلوا منا اخينا واستاذنا الوكيل اعتذارنا واسفنا الشديدين لعدم قبولنا للعضوية في تلك اللجنه حسب الامر اعلاه وسنضع بين ايديكم الكريمه الاسباب فنرجو منكم القبول وهي :-
1- حفاظا وتقديرا منا على مصداقيه قرارات السلطه المحليه بمحافظة حضرموت السياسية والعسكرية في مهنيتها وتخصصها.
٢- يجب أن يكون اعضاء اللجنة المشكلة عسكرية تجمع كل القطاعات الأمنية والدفاعية والاستخبارية وبراستكم لكونكم رئيس اللجنة الامنية وكذا تمتعكم بتقدير ومحبة و ثقة اسر الشهداء والمواطنين ولكون الشهداء من قطاع الامن.
٣- كوننا لانحمل الصفه والاختصاص في تلك اللجنه مع وجودكم ووجود كافة الأجهزة الامنية والعسكرية المختصة.
٤- كوننا نرتبط بعلاقة قرابه فنحن من نفس العائلة لبعضهم فلا يجوز أن نكون أعضاء في تلك اللجنة حرصاَ وتحسباً منا فقد تغلبنا العاطفه والتأثير على عمل تلك اللجنة . وسنضع انفسنا محل شكوك امام اهالي المتهمين وابناء حضرموت بنتائجها.
٥- وجودنا في تلك اللجنه تعاطفا وتقديرا منكم نحترمه ونجله لذوي الشهداء ولكنها ستفقد مصداقيتها أمام أهالي الشهداء والمواطنين.
٦- أننا جزء من تلك السلطه المحليه بالمحافظه فعلياً وحسب مطالب اهلهم وثقتنا كبيره في قيادتنا المدنيه وأجهزتنا الامنيه والعسكرية والدفاعية و وجودنا حتى ولو كان بصفتنا الوظيفية سينقص تلك الثقه أمامكم وأمامها وامام ابناء حضرموت .

م. هشام محمد السعيدي
وكيل محافطة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء.
الاستاذ عبدالوهاب عبدالله بن علي جابر
مدير عام مديرية شبام رئيس المجلس المحلي".

وكان عصام بن حبريش شكل لجنة تحقيق في اغتيال مدير أمن أمن شبام تضم في رئاستها الوكيل السعيدي ومدير  المديرية جابر اضافة الى آخرين هما العقيد علي فرج الصاعي والعقيد سعيد بن هادي التميمي.