اخبار وتقارير

الإثنين - 01 يونيو 2020 - الساعة 02:29 م

عدن /عدن تايم/ خاص

أخذ تأثير المنخفض الجوي على محافظة المهرة وأمتد غربا الى أجزاء من محافظة حضرموت .

وهطلت أمطار غزيرة رافقتها العواصف الرعدية خارج نطاق محطات الرصد الجوي على سواحل المهرة والمناطق الداخلية من المحافظة وأمتدت غربا الى أجزاء من محافظة حضرموت .

وتشير خرائط الطقس المختلفة وصور الأقمار الاصطناعية والنشرات الإقليمية إلى تمركز المنخفض الجوي حاليا على سواحل مدينة الغيظة ومن المتوقع يتحرك غربا بإتجاه مدينة المكلا .

ويتوقع إستمرار هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية خاصة على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لها مع إمكانية إمتدادها غربا الى أجزاء من محافظات شبوة - أبين ، كما قد تشمل الأمطار شرق خليج عدن شمال أرخبيل سقطرى ولا يستبعد هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي عدن ولحج .
حالة الرياح: متوسطة الى شديدة السرعة وتصل أعلى سرعة لها 28 عقدة .
الرؤية الأفقية: منخفضة بسبب غزارة الامطار.
حالة البحر: مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج من 2.5 إلى 4.5 امتار.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لايزال يحذر وبشدة :-
1-المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار خاصة قاطني محافظتي المهرة وحضرموت بضرورة الابتعاد عن الوديان ومجاري السيول، والساكنين في المنازل الطينية بأخذ الإحتياطات اللازمة واللاحتماء من العواصف الرعدية .
2- ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والرياح الشديدة في مياهنا الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها في السواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا وارخبيل سقطرى، وينصح بعدم الإبحار في المناطق الآنفة الذكر.
وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقات وكلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التأثيرات الخطيرة للمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، ومتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.