قضايا

الأحد - 21 يونيو 2020 - الساعة 11:17 م

عدن /عدن تايم/ خاص

أعرب سكان في عدن عن استيائهم من عدم اهتمام السلطات المحلية في قضية الاضرار الكبيرة التي لحقت بمنازلهم جراء المنخفض الجوي والسيول الجارفة التي هدمت بعضها وأتلفت كل ممتلكاتهم.

كما أعلنوا رفضهم مغادرة مقرات إيوائهم في الفنادق التي نقلوا اليها اثر تهدم منازلهم ، وتجري محاولات حاليا لإخراجهم منها الى الشارع دون الايفاء بالالتزامات في ترميم واصلاح بيوتهم.

وقالوا في مذكرة بعثوا بها الى عدن تايم انهم فوجئوا اليوم بوكيل المحافظ للمشاريع الأستاذ غسان الزامكي يطالبهم بإخلاء الفنادق دون تسليم أي تعويض علم بانه ثم تسليم مبلغ وقدره 2مليار ونصف لغرض تعويض المتضررين.

ووجه المتضررون رسالة استغاثة الى السلطات العليا تنشر عدن تايم نصها ؛

" بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ /رئيس الجمهورية
الأخ/ رئيس الوزراء
الأخ/ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية
الأخ / نائب رئيس الوزراء سالم الحنبشي.
اننا نحن المتضررين منازلنا بسبب الامطار والسيول التي هطلت على محافظة عدن مديرية صيرة فبعضنا تهدمت منازلهم والبعض الآخر تضررت منازلهم بشكل كبير جدا حيت وان العفش كاملا اتلف ولم يعد صالح للاستخدام مما جعلنا نرميها لعدم صلاحيتها وعلى ذلك ثم ايوأنا في الفنادق على أساس أن يدفع لنا التعويض المناسب لما لحق بنا من اضرار ونفاجاء يومنا هذا أن يبلغنا وكيل المحافظ للمشاريع الأستاذ غسان الزامكي انه علينا اخلاء الفنادق دون تسليم أي تعويض علم بانه ثم تسليم مبلغ وقدره 2مليار ونصف لغرض تعويض المتضررين وكذلك إزالة مخلفات الامطار والسيول ونفيدكم علما بأن كل ما ثم تنفيده من ازالة المخلفات كان من خلال المنظمات ورجال المال والأعمال ولم تتدخل المحافظة باي أعمال ازالة المخلفات.
اننا بذلك نناشدكم أن توجوهوا بالحل السريع لدفع التعويضات المناسبة مع ما تسبب لنا من اضرار.
واننا نعلن لسيادتكم اننا لن نغادر حتى يثم تعويضنا . والمحافظة تتحمل مسؤلية تبعات هذا الأمر حيث أنهم هم المسؤلين عن تاخير دفع التعويضات
نأمل منكم شاكرين التدخل السريع .
كما اننا نفيدكم علما بانه ثم تشكيل لجنة من قبل مدير مديرية صيرة للنزول إلى المنازل ورفع التقاربر بالارض التي حصلت.
وتسربت أخبار بانه سيتم دفع مبلغ وقدره 500 ألف كتعويض للمتضررين علما أن قيمة الاضرار أكبر من هذا المبلغ بكثير" .
المتضررون من السيول والامطار.