اخبار وتقارير

الإثنين - 22 يونيو 2020 - الساعة 11:54 م

صنعاء / عدن تايم

اندلع حريق هائل، مساء الاثنين 22 يونيو 2020م، في منطقة السنينة غربي العاصمة صنعاء، إثر اشتعال النيران داخل مستودع لأحد تجار السوق السوداء للمشتقات النفطية الموالين للمليشيات الحوثية.

وقال مصدر محلي لوكالة خبر إن حريقاً في مستودع سوق سوداء للبترول اندلع في منطقة السنينة بالقرب من خط الخمسين وتمددت ألسنة اللهب لعدد من منازل المواطنين المجاورة له.

وأضاف المصدر، إن المواطنين فشلوا في إخماد الحريق ومحاصرته قبل أن ينتشر للمنازل المجاورة ويخلف أضرارا مادية فادحة، في ظل غياب وتأخر خدمات الدفاع المدني.

ولم يشر المصدر إلى الأسباب الحقيقية خلف الحريق والذي تضاربت المعلومات عن سبب اندلاعه ما بين انفجار اسطوانة غاز بالقرب من المستودع، فيما تحدث مصدر آخر أن الحريق ناتج عن انفجار خزان وقود داخل المستودع ذاته.

ولفت المصدر أن حالة من الهلع والخوف سادت بين الأهالي والنساء والأطفال في المنطقة والتي غادرت الكثير من الأسر خوفا من وصول ألسنة اللهب إلى منازلها.

وتشهد العاصمة صنعاء للأسبوع الثالث أزمة مشتقات نفطية خانقة افتعلتها مليشيا الحوثي لتحقيق أرباح خيالية وإنعاش السوق السوداء لبيع وشراء المشتقات بعد تخزينها في مستودعات ومخازن وبدرومات تابعة لمشرفين وتجار تابعين لها.

لمشاهدة فيديو يظهر اجزاء من الحريق انقر هنا