اخبار وتقارير

الأربعاء - 24 يونيو 2020 - الساعة 08:50 م

عدن تايم / خاص

تزامناً مع استمرار الحملة الواسعة التي يقودها البنك المركزي اليمني على الشركات والمنشئات الفردية للصرافة العاملة في عدن، وضبط المتلاعبين بالمضاربة بأسعار الصرف.

فقد أصدر البنك المركزي اليمني من مركزه الرئيسي في عدن هذا اليوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2020م، تعميمين الى شركات الصرافة العاملة في الجمهورية، عبر جمعية الصرافين في عدن، حول نظم شبكات الحوالات المالية المحلية.

وجاء في التعميم الأول تحديد مواعيد دوام العمل على شبكات الحوالات المالية المحلية، بحيث يبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وينتهي الساعة التاسعة مساءاً خلال أيام العمل الرسمية، على أن يسري العمل به من تاريخه وحتى إشعار آخر. وشدد التعميم على من يخالف ذلك سوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية.

في حين تضمن التعميم الثاني، كشف بأسماء شبكات الحوالات المالية المحلية المرخصة والمعتمدة من البنك المركزي اليمني بالتعامل معها من قبل جميع الشركات والمنشئات الفردية للصرافة العاملة في الجمهورية.. والشبكات هي:

1- عدن اكسبرس
2- القطيبي اكسبرس
3- أبشر كاش
4- الحداد اكسبرس
5- الصلاحي اكسبرس
6- الذهبي اكسبرس
7- الإنماء اكسبرس
8- المفلحي اكسبرس
9- الوطنية للحوالات
10- العمقي
11- البسيري
12- الطريحي
13- أبوسند الفروي
14- الناصر اكسبرس
15- دادية اونلاين

وحذر البنك المركزي في هذا التعميم بعدم التعامل مع أي شبكات أخرى لم يشملها الكشف أعلاه، وستتخذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد من يخالف ذلك.

وتأتي هذه الإجراءات لضبط المتلاعبين بأسعار الصرف، والمتسببين في تدهور قيمة العملة المحلية (الريال اليمني) مقابل العملات الأجنبية.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة مستمرة بحسب البرنامج الزمني والخطة المقررة من إدارة البنك، وستشمل جميع المحافظات، في حين ستتخذ الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين، بما فيها سحب وإلغاء التراخيص وإحالتهم للقضاء.