اخبار وتقارير

الثلاثاء - 30 يونيو 2020 - الساعة 10:57 ص

أبين / عدن تايم/ خاص :

ابو مشعل ينشر قائمة بأسماء ابطال المقاومة الجنوبية ويتهمهم بأنهم جماعات إرهابية متطرفة وقطاع طرق

حملت قبائل باكازم بمديرية المحفد بمحافظة أبين علي الذيب باعزب المكنى ابو مشعل الكازمي وكل ماسيحدث لهم عقب البيان الذي اذاعه فجر اليوم الثلاثاء والذي تضمن قائمة بأسماء ابطال المقاومة الجنوبية .

وجاء في نص بيان المذكرة التي رفعتها قبائل باكازم الى ابو مشعل الكازمي المرابط ضمن مليشيات مأرب اليمنية الإخوانية : في منطقة شقرة الساحلية بمحافظة أبين الجنوبية
ردآ على بيان صدر باسم مدير أمن أبين علي الذيب باعزب ابو مشعل ذكر فيه أسماء من أبنائنا وتصنيفهم إرهاب ومتقطعين وكفار : بدون أي دليل أو مصوغ قانوني ،
رسالتنا الي علي الذيب باعزب ابو مشعل :

نقول له رسائل التشهير والتهديد ضد ابنائنا على مواقع التواصل الاجتماعي ، غير أخلاقية ودخيلة على مجتمعنا ولن تعود بشرعية ألى صنعاء أو الي عدن ، ونحملك المسؤلية الكاملة عن حياة أولادنا وكل مايحصل لهم ولن نبحث عن أحد غيرك انته ومن معك إذا تعرض أحدهم لشي ، باكازم لست التي ذكرتها في بيانك لو أردنا لما دخلت المحفد انت ومن معك من جيوش ، ونؤكد لك أن هذه الأفعال التي تقوم بها ضد باكازم لن تمر ابدا 
ولله الأمر من قبل ومن بعد .

واستنكرت قوى التحرير والاستقلال الجنوبية وقيادات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني والمجلس الانتقالي بمديريتي أحور والمحفد ما جاء في بيان التهديد والوعيد لابطال المقاومة الجنوبية من أبناء باكازم بمديريتي أحور والمحفد .

وقالت بان استهداف المقاومة الجنوبية من قبل ابو مشعل الكازمي دليل واضح على استمرار نهج القتل والإرهاب التي تسير وفق برنامجه مليشيات الإصلاح الإخوانية الماربية المعززة بفلول بعناصر من تنظيم القاعدة وداعش في شقرة .

وكان ابو مشعل الكازمي قد أصدر فجر اليوم الثلاثاء بيان تضمن قائمة بأسماء عدد من أبطال المقاومة الجنوبية بمديرية المحفد واصفا إياهم بالجماعات الإرهابية مطالبا بالابلاغ عنهم وتحذير السكان المحليين من الجلوس مع تلك الجماعات حسب وصفه .

وقال سكان محليين بمدينة المحفد ل( عدن تايم ) ان البيان الصادر عن ابو مشعل الكازمي يمثل قوى الإرهاب التي ترابط في شقرة والتي يعد واحد من قياداتها العسكرية التي تاتمر من قبل قيادات الاخوان في تركيا وقطر وأنصار الله الحوثيين في صنعاء . ولعل ما جاء في البيان هي رسالة أعدت بليل من قبل تلك الجماعات المتطرفة وادى دورها ميدانيا ابو مشعل الكازمي .


وكان علي الذيب ابو مشعل قد نشر بإسم إدارة أمن أبين قائمة بأسماء مطلوبين ، وزعم تورطهم بعمليات تقطع للمواطنين وثبتت إدانتهم في تنفيذ عمليات مسلحة خارجة عن النظام والقانون راح ضحيتها كوكبة رجال الأمن والجيش .

وتضمنت قائمة بأسماء المطلوبين حسب زعمه ، حيث جاء نص البيان كالآتي :

بسم الله القائل : (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ * إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) .

وبعد ..

سعت إدارة أمن أبين خلال الفترة الماضية ، الى التواصل مع أهالي مجموعة من المطلوبين لمراجعتهم حفاظاً على ارواحهم ، وتم اطلاق سراح عددا منهم بعد أن تم ضبتهم في عمليات تقطع وكمائن مسلحة ..

الا أن تلك المجاميع واصلت أعمالها الخارجة عن النظام القانون وزعزعة أمن مديرية المحفد تحت تمويل خارجي بالمال والسلاح ، ونفذت عمليات مسلحة وتقطع للمسافرين ، مستغلين الأودية والجبال منطلقاً لتلك العمليات التي لا فرق بينها وبين عمليات التنظيمات الارهابية .

وعليه فأن إدارة الأمن لن تقف مكتوفة الأيدي أمام الأفعال التي تقوم بها تلك المجاميع الهاربة التي ثبتت أدانتها في تنفيذ عمليات وتقطعات لا يرضى بها عرف أو قانون أو دين .

وحرصاً على سلامة المواطن واحلال الأمن والسكينة ، فأن إدارة الأمن تهيب بالمواطنين الشرفاء بالبلاغ عن كل من ورد اسمه ، وتحذر من الجلوس او التعاون معهم .

كما وتنوه إدارة أمن أبين ، بأن كل شخص ورد اسمه اتخذ من قريته او قبيلته مأوى لتنفيذ عمليات خارجة عن النظام والقانون ، فأن الأجهزة الأمنية ستمتد أيديها الى كل الأودية والجبال والسهول لفرض الأمن والسكينة الذي يعتبر خط أحمر وأولوية لا مناص منها .

هذا والله على ما نقول شهيد ..

أسماء المطلوبين :

سعيد محمد محشك
خالد عوض الهازله
مهدي سالم لشرف
سالم عوض طمبح الخليلي
حسن منصر غيثان
ناصر حسين عوض بن سوده
عوض علي صايل
امين العبد لبرق الخليلي
زاهر ناصر ضباب الخليلي
محمد علي الفهد الخليلي
بلعيد محمد عبدالله الخليلي
تقي مرصع المسعودي
سالمين الدباي المقرومي
ثعلب سالم كويه المقرومي
حسين لروس اللحاقي
احمد سالم عششيش
فهمي احمد سالم عشيش
حسين عوض محشك
محمد علي لعور الحنشي
محمد دعوس السعيدي
علي الطهيش المحروق
معاذ علي عوض الهازله
حسين احمد جراده
فهمي احمد سالم عشيش
علي عازب لبغث اللحاقي.


*صادر عن إدارة أمن محافظة أبين