اخبار وتقارير

الثلاثاء - 30 يونيو 2020 - الساعة 02:44 م

الرياض / خاص

ظهر الرئيس عبدربه منصور هادي في إجتماع اليوم عقده بمقر إقامته في الرياض ، بالكمامة الطبية الواقية التي نصحت منظمة الصحة العالمية كواحدة من الاحترازات لتجنب العدوى من فايروس كورونا.

الرئيس هادي ظهر بالكمامة الطبية لأول مرة منذ انتشار الوباء خلال لقاء جمعه بالمبعوث الأممي السيد مارتن غريفيث الذي ظهر هو الآخر ومرافقوه بالكمامة الطبية.

ولاحظ مراقبون ان الرئيس عبدربه منصور هادي عقد اجتماعا مع مستشاريه ورئيس الحكومة الاحد ولم يشهد ارتداءه الكمامة الطبية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ ان لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي والمبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفث تناول جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وافاق السلام الممكنة.

ولفت الرئيس هادي الى جهوده ومحاولاته الدؤوبة لتحقيق السلام رغم تعنت وعدم رغبة مليشيا الحوثي الانقلابية من تنفيذ تعهداتها والتزاماتها في مختلف مراحل ومحطات السلام ، مؤكدا مجددا حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث والذي يفضي لتحقيق الامن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الازمات.

من جانبه اشاد المبعوث الاممي بحكمة فخامة الرئيس و جهوده الدائمة من اجل السلام في مختلف محطاته ومساراته وتعامله بحكمة مع مختلف الملفات.. ناقلاً لفخامته تحيات الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس الذي يتطلع الى التواصل معه ودعم جهوده الصادقة نحو السلام.