الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار محافظات اليمن

الثلاثاء - 30 يونيو 2020 - الساعة 03:58 م

لحج ..محمد السلامي

تجري حاليا التحقيقات بأمن مديرية تبن بلحج بقضية مواد غذائية منتهية الصلاحية وتالفة وزعت على النازحين بمخيم المشقافة بالفيوش .

وفي تصريح لعدن تايم قال العقيد عادل عبدالكريم الصبيحي مدير أمن تبن :يجري التحقيق في هذه القضية والذي أبلغ فيها مواطنين من المخيم عن استلامهم للمواد الغذائية منتهية الصلاحية .

وبحسب إفادة أحد النازحين أن استلام المواد يتم من قبل منظمة قامت بتوزيع شيكات ليتم السحب بعد ذلك مواد غذائية بفواتير من أحد التجار بالمنطقة .

وبعد سحب المواد الغذائية تبين انها منتهية وتالفة وهي غير صالحة للاستخدام الآدمي ويلاحظ أنها لاتصلح حتى للحيوانات .

وفور الانتهاء من التحقيق سوف يتم إحالة ملف القضية للنيابة المختصة .حيث تم النزول من قبل إدارة البحث وقسم التحقيق وأخذ أقوال المستفيدين وهم من النازحين بمخيم المشقافة بالفيوش بتبن كما يتم متابعة التجار الذين قاموا بتوزيع هذه المواد الغذائية .

وقال النقيب نجيب الصبيحي نائب مدير البحث بأمن تبن :فور استلامنا البلاغ تم النزول .ومن خلال التحقيق ومعاينة المواد الغذائية الذي مع المواطنين تبين انها تالفة وهي عبارة عن حليب بقري سائل وارز .

وبدورنا نتوجه الى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ومسؤولي المنظمات بمعاينة المواد الغذائية الذي يتم توزيعها قبل صرفها للمواطنين كون حياة الناس مهددة بالخطر بسبب التلاعب والغش من قبل بعض التجار الذين لايراعون الله .وهذه مسؤولية كبيرة تقع على عاتق هذه الجهات.