اخبار محافظات اليمن

الثلاثاء - 30 يونيو 2020 - الساعة 04:32 م

طورالباحة : علاء سلطان

تم اليوم الثلاثاء 30 يونيو الموافقة النهائية على انشاء غرف إضافية داخل عشرة مواقع صحية بمديرية طورالباحة محافظة لحج حيث عقد للقاء اليوم بمكتب الصحة بطورالباحة جمع أ. عبدالرقيب البكيري مدير عام المديرية والدكتور جميل الشعبي مدير مكتب الصحة والسكان بطورالباحة مع ممثلي منظمة العمل لمكافحة الجوع ACFوهم ماهر أحمد مسؤول الأمن والتنسيق بمنظمة ACFوالمهندس مارسيل فيصل رئيس فريق المياه والإصحاح البيئي منظمة ACF .

وفي اللقاء تم الموافقة النهائية على انشاء غرف إضافية في العشرة المواقع الصحية المدعومة من قبل منظمة ACF كالتالي (شعب الأعلى، شعب الأوسط، المعامية، الصميتة،الرجاع، الخطابية، الريدة،عراعرة،
الشعبة، المكحلية.)
كذلك تدريب وتأهيل الكوادر الصحية بهذه المواقع.

حيث يأتي اعتماد ذلك في ظل جهود مبذولة ومتابعات مستمرة ومتواصلة على مدى ثلاث أشهر بذلها الدكتور جميل محمود الشعبي مدير الصحة وأ. عبدالرقيب البكيري مدير عام المديرية تكللت بالنجاح واعتماد هذه المشروع الهام.حيث يشكل أعتماد أنشاء المباني الإضافية وتأهيل الكوادر الصحية نقلة نوعية في تطور وتقديم خدمات صحية ملموس وجديده وتحسين والأرتقاء بها نحو الأفضل واستفادة المرضى المترددين على هذه الوحدات بشكل أوسع من خدمات صحية متعددة ومتميزة كان المواطنين في أحتياج شديد لها .


حضر اللقاء أ. عبدالباسط المصفري مستشار السلطة المحلية ورشدي ثابت مدير مكتب مدير عام المديرية .