خبر في صورة

الثلاثاء - 07 يوليه 2020 - الساعة 12:07 م

عدن /عدن تايم/ برهان مانع

رصدت كاميرا عدن تايم من الصباح الباكر العديد من أفران كريتر التي تجاهلت محضر الاتفاق الموقع امس الاثنين بين وزارة والتجارة ونقابة لبيع أقراص الروتي بالوزن.

واستمرت الأفران بالبيع الاعتيادي بالاقراص وغياب أي ميازين للروتي.

ووقع مدير مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة المؤقتة عدن المهندس محمد عبادي مع رئيس جمعية المخابز والافران عبدالجليل عبده أحمد، على محضر بيع الروتي والرغيف بالكيلوجرام بعد ان تتم المصادقة من قبل محافظ محافظة عدن سالم رييع واعتماد ذلك رسمياً.

ويأتي توقيع المحضر بعد الاجتماع مع جمعية الافران ومناقشة المتغيرات السعرية ودارسة التكلفة النهائية لقيمة الكيلوا جرام الروتي ورغيف الخبز ، وذلك أستنادا الى جدول احتساب الاطار العام للكلفة المرفق بقرار مجلس الوزراء رقم (٢٨) لسنة ٢٠٠م وتم الاتفاق على الاتي :
1- سعر الكيلو جرام الروتي بسعر (٥٠٠) ريال
2- سعر النص كيلو جرام (٢٥٠) ريال
3- سعر الربع كيلوجرام (١٢٠)
4- ألزام مالكي الافران بتوفير ميزان عند البيع .
5- بيع الروتي والخبز بالوزن .
6- على مفتشي مكتب الوزارة النزول الميداني للتأكد من الالتزام بالسعر والبيع بالوزن ورفع المخلفات لمن يتجاوز السعر المحدد .
واوضح مدير مكتب الصناعة بعدن المهندس محمد عبادي ان البيع بالميزان وبسعر (٥٠٠) ريال للكيلوا جرام يأتي للحد من تلاعب ضعاف النفوس في وزن القرص الروتي ، مشددا على أهمية التقيد والالتزام بما جاء في المحضر والبيع بالوزن والسعر المحدد والذي سيعمم على جميع مالكي الافران والمخابز وعمل حملات رقابية لضبط المخالفين ، داعيا المواطنين الى الشراء بالميزان والابلاغ عن اي فرن او مخبز مخالف.