الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



منوعات

الإثنين - 27 يوليه 2020 - الساعة 08:23 م

عدن تايم / متابعات.

مر عاملون فى مطعم صغير بمدينة سوانزى البريطانية، بموقف سيطرت عليه أجواء من الرعب، عندما اقتحم مراهق المكان مسلحًا بسكين يبلغ طوله 23 سنتيمترا، للحصول على "كيس بطاطس مقلية".

وتتلخص الواقعة فى اقتحام ماثيو هاوكينز، البالغ من العمر 19 عاما، مطعما للبيتزا والكباب، وأشهر سكينا بوجه العاملين فى المكان وأخذ يصرخ مطالبا بالحصول على "كيس شيبس" مجانى، ومع هول الصدمة، أجاب العامل فى المطعم بالاستفسار عن سبب مطالبة المراهق للكيس، ليجيب الأخير، "لأننى قلت ذلك"، قبل أن يبدأ بالصراخ وضرب المنضدة التى أمامه بالسكين، وفقما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية نقلا عن "ويلز نيوز سيرفيس".

كما هدد المراهق العامل بالطعن، قائلا: "سأقطعك"، وبعد 15 دقيقة من الصراخ والتهديد، قرر المراهق أن يذهب إلى المتجر المجاور، مشيرا إلى أنه سيعود من أجل "البطاطس المقلية"، وبالفعل، ذهب المراهق إلى المتجر المجاور وسرق مجموعة من الأشياء، ولدى عودته كان العامل قد خرج من المكان ليقوم بإغلاق الباب من الخارج، حابسا "هاوكينز" داخل المطعم لحين وصول الشرطة.

ومن جهته، قال كريج جونز، المدعي العام، إن هوكينز ذهب إلى متجر "بيست وان" المجاور، حيث كان يلوح بالسكين مرة أخرى قبل أن يلتقط أشياء من الرفوف، ويخبر الموظفين أنه لن يدفع ثمنها، وكان عامل متجر Yummies kebab يلاحق هوكينز مع الوجبات السريعة ويغلق الباب الأمامي من المتجر ليحتجزه في الداخل حتى وصول الشرطة المسلحة.

وعثرت الشرطة على هوكينز يقرع على الباب الأمامى، ويصرخ: "أعطني رقائق البطاطس"، وقال جونز: "كان واضحًا من بيانات التأثير الشخصي من الضحايا أن التجربة بأكملها كانت مخيفة للغاية"، بدوره أقر هوكينز ، من وينش وين، فى سوانسى، بأنه مذنب في تهمتين بمحاولة سرقة واحدة وحيازة سلاح أبيض.

واستمعت محكمة تاج سوانسي إلى أنه ليس لديه إدانات سابقة، وقال هيويل ديفيز، دفاعًا عن هوكينز، إن المدعى عليه يعاني من صعوبات في التعلم، ويكافح من أجل فهم عواقب الأفعال، فيما أخبر القاضي بول توماس كيو سى، هوكينز أنه أخاف ضحاياه بسبب أفعاله وهو في حالة سكر، وقال: "على المحاكم واجب حماية العاملين في الشركات الصغيرة المعرضين لمثل هذه الهجمات".

ومن جهتها، حكمت محكمة فى سوانزى على المراهق، الذى كان مخمورا وقت الهجوم، بالحبس 3 سنوات فى منشأة تعنى بالأحداث، كما تم فرض أمر بمنع هوكينز من الاقتراب أو التواصل مع ضحاياه الذين أرعبهم بالسكين، لمدة 5 سنوات.

* اليوم السابع