الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار وتقارير

الأحد - 02 أغسطس 2020 - الساعة 07:27 م

عدن تايم / خاص.

كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب عن تنسيق جديد بين المليشيات الاخوانية الارهابية وربيبتها الحوثية، ارتفع منذ إعلان آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الشرعية والانتقالي، مشيرا إلى أنه أظهرها كمليشيات مشتركة.

وقال النقيب في منشور عبر حسابه على فيسبوك رصده عدن تايم : "‏فور إعلان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض إرتفع مستوى التنسيق بين المليشيات الاخوانية الارهابية وربيبتها الحوثية الى ما يشبه المليشيات المشتركة".
وأضاف : " في جبهة ابين صعدت مليشيا الاخوان من خروقاتها الى تنفيذ هجمات فاشلة بالتزامن مع تصعيد فاشل لمليشيا الحوثي بجبهة كرش والضالع والساحل الغربي".

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، ولم تمضي أقل من يومين حتى تقدم على خرق إطلاق النار في أبين بهجوم على القوات الجنوبية.
وقال النقيب حينها : "شنت المليشيات الاخوانية الارهابية هجوما على مواقع قواتنا بالقطاع الاوسط بجبهة ابين وتم التصدي لها وتكبيدها خسائر فادحة، يأتي هذا بعد يومين من اعلان آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض".

وفي 28يوليو الماضي أعلن التوصل إلى آلية توافق لتسريع العمل بتنفيذ اتفاق الرياض، قدمتها المملكة العربية السعودية ووافق عليها طرفي الانتقالي والشرعية، وعلى أثر هذا التوافق أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات بتعيين محافظ ومدير أمن لعدن، وكذلك قرار بتكليف د.معين عبدالملك بتشكيل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال وبمشاركة الانتقالي على أن يتم تشكيلها وفق الآلية بعد ثلاثين يوم.