اخبار عدن

الخميس - 06 أغسطس 2020 - الساعة 04:58 م

عدن / خاص

قام نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الاكاديمية الدكتور عادل عبدالمجيد ومعه مديرعام مديرية خور مكسر ماجد الشاجري وعميد كلية اللغات الدكتور جمال الجعدني ،ونائب عميد كلية التربية الدكتور/ احمد الجونة وعميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور/ على ناصر ، والدكتور / عادل احمد سعيد رئيس قسم الكيمياء بكلية التربية والاستاذ/ محمد حسن أمين عام جامعة عدن والمهندس / محمد الزوقري مدير عام المختبرات بجامعة عدن ، والدكتور/ مصطفى احمد صالح مديرعام مكتب رئيس الجامعة ،وعبدالحكيم عنان مدير الشباب والرياضة بخورمكسر ،وعبدالرحمن السعدي ،ومحمد بانافع من ( مفوضية مكافحة الفساد) قاموا صباح اليوم بزيارة لقسم المختبرات بكلية التربية جامعةعدن . للاطلاع على محتويات المختبر من المواد الخاصة بالمعمل والتأكد من عدم وجود مواد مضرة أو خطرة على حياة وسلامة الناس ،غير المواد الخاصة بالمختبر والتي لاتشكل أي خطر أو ما يستدعي للقلق .

وبعد إطلاع الفريق الزائر المكون من قيادة الجامعة وعمداء الكليات والمختصين في المختبرات والسلطة المحلية في مديرية خور مكسر ومنظمات المجتمع المدني ومفوضية مكافحة الفساد اكد مدير عام مديرية خور مكسر / ماجد الشاجري في تصريح لوسائل الاعلام خلو قسم المختبر في كلية التربية من اي مواد ضارة أو خطرة عدا نصف كيلو فقط من المواد والوسائل المستخدمة في معمل المختبرلغرض اعمال التدىيب والتطبيق العملي لطلاب وطالبات قسم الكيمياء والتخصصات العلمية الاخرى.
وطمأن مدير عام مديرية خور مكسر كافة المواطنين بالمديرية ومحافظة عدن من عدم وجود اي كميات لمواد خطرة تثير القلق والخوف على حياة وسلامة المواطنين ،مؤكدا أنه تم الاطلاع عن كثب من قبل جميع المشاركين في الزيارة التي قمنا بهابهدف إطلاع الرأي العام عن الحاصل وماهو موجود فعلا في مخازن مختبر كلية التربية. .مبديا شكره لرئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور / الخضر ناصر لصور الذي وجه نائبه للشؤون الاكاديمية وعدد من المختصين وعمداء الكليات للنزول الميداني. 
الى ذلك اوضح الدكتور / عادل عبدالمجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية عدم صحة الاشاعات عن وجودكميات من المواد الخطرة في مختبرات كلية التربية .ولايوجد موظف او استاذ جامعي بنفس الاسم الذي نشر الخبر الكاذب ليلة امس في مواقع التواصل الاجتماعي .
وهذا ما اكده ايضا رئيس قسم الكيمياء الدكتور/ عادل احمد سعيد والذي اضاف بالمناسبة اهمية .ترميم مبنى المختبر والعمل على سرعة التخلص من كل المواد التالفة ، نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة للطلاب والطالبات والاكاديمين والمختصين في قسم المختبر بكلية التربية جامعة عدن .شاكرا الجميع على نزولهم الميداني وتلمسهم عن كثب لاوضاع المختبر وكلية التربية بشكل عام.