اخبار عدن

السبت - 08 أغسطس 2020 - الساعة 03:39 م

عدن /عدن تايم/ خاص

قالت مصادر قضائية ان النائب العام الدكتور علي الأعوش، وجه رئيس نيابة استئناف عدن بالتحقيق فيما نشر بشبكة التواصل الاجتماعي والاعلام عن وجود 130 حاوية من مادة نترات الامونيوم مخزنة منذ فترة طويلة في ميناء.

وجاء في التوجيه : "نظرا لما يمثله وجود مثل هذه المادة من مخاطر على سلامة الميناء ومدينة عدن وسكانها حال تأكد صحة ما أثير"

ووجه النائب العام ، رئيس نيابة الاستئناف بتكليف أحد وكلاء النيابة للنزول الى الميناء للوقوف على ما تم تناوله والتحقيق والتصرف وفقا للقانون.

وكانت الدائرة الإعلامية لميناء عدن اصدرت توضيحا الجمعة بخصوص ما تردد حول الكشف عن وجود 140 حاوية محملة بنترات الامنويوم بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات.
 
ونفت ما نشر حول وجود كمية من مادة نترات الأمونيوم في مساحات ميناء عدن، نفيا تاماً وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم وإنما يعد ما نشر تحريف وتزييف للحقائق
 
وقالت : "فبحسب الإجراءات واللوائح والقوانين المنظمة لإجراءات عمل ميناء عدن في كل مرافقة وقطاعاته فأنه يحضر قبول مناولة وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيمائية تصنيف رقم (1) وهي المواد المتفجرة والتصنيف رقم (2) والتي تحتوي على المواد المشتعلة وكذلك التصنيف رقم (7) للمواد المشعة.
 
وبالتالي فأن الدائرة الإعلامية تود التوضيح من خلال مقاربة ما نشر مع بعض الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات والتي تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية والتي تستخدم كأسمدة زراعية وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة ولا يحضر عملية نقلها أو خزنها.
 
وعليه فأن الدائرة الإعلامية لميناء عدن تهيب بالجميع تحري الدقة قبل نشر المعلومات وعدم بث الرعب وإقلاق السكينة العامة للمواطنين خاصه في هذا الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلد".