اخبار محافظات اليمن

الأحد - 09 أغسطس 2020 - الساعة 10:08 م

عدن تايم / خاص.

أكد المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، الالتزام بوقف أطلاق النار وفي المقابل الجاهزية لصد مليشيات الإرهاب الإخواني، مشيرا إلى أن وقف إطلاق النار الأخير كان طوق نجاه للمليشيات.

وقال النقيب عبر حسابه على فيسبوك رصده عدن تايم : "ملتزمون بوقف اطلاق النار وحريصون كل الحرص على نجاح إتفاق الرياض ونحن في الوقت نفسه جاهزون لسحق مليشيات الارهاب إن تمادت اكثر في اعمالها العدائية تنفيذا للاجندات التركية".

اضاف : "خبرنا جيدا كيف نلحق بها الهزائم، وقد جاء اعلان وقف اطلاق النار وهي تلفظ انفاسها الاخيرة فكان لها طوق نجاة".

وفي وقت متأخر من مساء الأمس، أوضح النقيب تجديد خرق إطلاق النار في أبين من قبل مليشيات الإخوان، وقال : ‏"صعدت مليشيات الاخوان الارهابية منذ نصف ساعة من خرقها لاتفاق وقف اطلاق النار بجبهة ابين مستخدمة مختلف الاسلحة، ما تحتم على قواتنا المسلحة الجنوبية الرد بقوة على مصادر النيران المعادية".

وفي 28يوليو الماضي أعلن التوصل إلى آلية توافق لتسريع العمل بتنفيذ اتفاق الرياض، قدمتها المملكة العربية السعودية ووافق عليها طرفي الانتقالي والشرعية، وعلى أثر هذا التوافق أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات بتعيين محافظ ومدير أمن لعدن، وكذلك قرار بتكليف د.معين عبدالملك بتشكيل حكومة مناصفة بين الجنوب والشمال وبمشاركة الانتقالي على أن يتم تشكيلها وفق الآلية بعد ثلاثين يوم.

وعلى الرغم من أن التوافق على آلية العمل لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض تضمن وقف إطلاق النار في أبين إلى أن مليشيات الإخوان لم تمتثل لذلك، وتواصل خرق إطلاق النار في أبين حتى اليوم.