اخبار وتقارير

الخميس - 15 سبتمبر 2016 - الساعة 10:04 م

عدن تايم / خاص

بدعوة من اللواء عيدروس الزبيدي عقد صباح اليوم الخميس اجتماعاً في العاصمة عدن ضم محافظي محافظات العاصمة عدن اللواء عيدروس الزُبيدي، والدكتور الخضر السعيدي محافظ أبين، والدكتور ناصر الخبجي محافظ لحج، والأستاذ فضل الجعدي محافظ الضالع..
وناقش الاجتماع دعوة المحافظ اللواء الزُبيدي لتأسيس الكيان الجنوبي السياسي المعبر عن الصوت الجنوبي وقضيته العادلة.
وأكد المحافظون باجتماعهم تأييدهم للدعوة التي أطلقها محافظ العاصمة عدن في تاريخ 10 سبتمبر، والداعية لقيام كيان جنوبي، وأكدوا على أهمية وجود كيان جنوبي في هذه المرحلة والذي سيوحد الجنوبيون ويمثلهم أمام الداخل والخارج، ويستوعب الكيان الجنوبي التطورات والواقع الجديد الذي تشكل بعد حرب الانقلابيين الحوثي وصالح في مارس 2015م.
كما أكدوا أن هذا الكيان سيعمل إلى جانب قوات التحالف وإنجاح جهودهم ودعمهم للسلطات المحلية والأجهزة الأمنية في الجنوب وتحت رعاية وشرعية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.
وفي الاجتماع اتفق المحافظون على ضرورة التواصل والتنسيق مع محافظات حضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة وكل القوى الجنوبية والذي سيكونون ضمن الكيان الجنوبي المنشود.
وثمن المحافظون كل الجهود الذي سبقت وبذلت في إطار توحيد الموقف الجنوبي وقيام كيان للجنوبيين معبراً عن تطلعاتهم المشروعة، وعبروا عن شكرهم لرئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور ولقيادات التحالف العربي، آملين منهم الدعم في إقامة الكيان الجنوبي.