اخبار عدن

الثلاثاء - 15 سبتمبر 2020 - الساعة 10:57 م

عدن تايم / خاص.


اقدم مواطنون غاضبون على قطع طريق رئيسي بالعاصمة عدن، وذلك احتجاجات على تردي خدمة الكهرباء، في ظل ارتفاع درجة الحرارة في المحافظة.
وقالت مصادر محلية أن : مواطنون غاضبون اقدموا، قبل قليل، على قطع خط التسعين بمديرية المنصورة احتجاجاً على تدهور خدمة الكهرباء، وقاموا بإحراق إطارات السيارات فيه.
وأضافت أن الاحتجاجات اتت عقب تضاعف انقطاعات الكهرباء والتي تجاوزت ساعات الانقطاع 6ساعات مقابل ساعة ونصف تشغيل، بالإضافة لانقطاع المياه نهائياً.

وتأتي هذه الاحتجاجات والغليان الشعبي بعدن تنديدا بتجاهل الحكومة ومماطلتها في معالجة ملف الكهرباء وخاصة سداد مستحقات شركات الطاقة المستأجرة وتوفير الوقود، بالرغم ان هناك دعوات ومطالبات وجهتها وزارة الكهرباء وسبق لعدن تايم تداولها بهذا الشأن.

وخلال الأيام الماضية تزايدت ساعات انقطاع الكهرباء في العاصمة عدن، لعدة أسباب قد تكون مفتعلة، أبرزها التلاعب بالوقود وتاخيره، وكذلك زيادة الأحمال مع ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى إغراق المؤسسة بمديونية كبيرة من الطاقة المستراة، حيث تهدد محطات الطاقة المشتراة بإيقاف التوليد نتيجة تأخر سداد مستحقاتها، ومن بين تلك الشركات شركة السعدي التي قالت إنها ستوقف التوليد اليوم، وتطالب بتسديد 14مليون دولار مستحقات سابقة.

وبات ملف الكهرباء العائق الكبير أمام جهود المحافظ الجديد أحمد حامد لملس، الرامية إلى الأهتمام بملف الخدمات والنهوض به، حسب ما أكد المحافظ عقب وصوله إلى العاصمة عدن.