الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الأخـبـــــار

الثلاثاء - 24 نوفمبر 2015 - الساعة 10:42 م



عدن تايم / خاص :


نظمت اكاديمية الموهوبين بسيئون وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية وتحت شعار(واكب عالمك) فعالية البرنامج التعريفي بالروبوت التعليمي في مدرسة الخليفة عمر بن الخطاب للبنات بمدينة سيئون محافظة حضرموت.
وقام البطلان/عمر عبدالعزيز حسان وعبيد خليل واكد من أكاديمية الموهوبين بسيئون بتقديم محاضرة لطالبات الصف التاسع تحدثا فيها حول البرنامج التعريفي بالروبوت التعليمي من خلال الشرح الكافي للعديد من الجوانب المتعلقة بالثقافة العلمية للروبوت مقدمين عددا من النماذج من خلال جهاز العرض.
الاستاذ/ سالم علي السبايا مشرف برنامج الروبوت بأكاديمية الموهوبين بسيئون قال ان الهدف من البرنامج هو نشر ثقافة الروبوت والذكاء الاصطناعي بين الاوساط التعليمية الشباب والفتيات وحث القائمين على التعليم انشاء معامل للروبوت التعليمي في المدارس الاساسية والثانوية لما لها من اهمية لتطوير العملية التربوية والتعليمية . مشيرا الى ان البرنامج يتم تنفيذه في العديد من المدارس الأساسية والثانوية في مديريات الوادي والصحراء من خلال النزول الميداني لأبطال الروبوت بالأكاديمية مقدما الشكر والتقدير للإخوة في مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي على التعاون والتنسيق لتنفيذ البرنامج.